نصائح لمرور الوقت سريعًا في رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 12 مايو 2019 ,9:53 ص

نصائح لمرور الوقت سريعًا في رمضان


نصائح لمرور الوقت سريعًا في رمضان، من المعروف في شهر رمضان أن الوقت فيه يكون ضيق ومضغوط، لكن أيضًا ساعات الصيام تكون طويلة إلى جانب الحر الشديد، ومقاومة الجوع والعطش، مما يجعلنا تشعر أن الوقت لا يمر خصوصًا إذا كنتِ قد أعددتِ كل شيء مسبقًا ولا يتبقى شيء لتفعليه، وحتى يمر الوقت سريعًا بدون أن تشعري؛ لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من النصائح والأفكار التي تساعدك في تحقيق ذلك، وهي:

- القراءة:

إذا كنتِ تحبين القراءة، بإمكانك أن تستغلي وقت الصيام في أن تقرأي كتب تحبيها وتكون خفيفة، كمان قراءة القرآن الكريم مهمة جدًا في شهر رمضان ولها ثواب عظيم.

- ممارسة الرياضة:

بإمكانك أن تمارسي رياضة خفيفة خلال ساعات الصيام، لكن باعتدال وشكل غير مبالغ فيه، لأنها تجعل الجسم نشيط وتجعل الوقت يمر سريعًا.

- صلة الرحم:

استغلي وقتك في شهر رمضان، بأن تصلي الرحم من أقارب وأصدقاء، وتفطروا أو تتسحروا مع بعض، هذا يجعل الوقت يمر سريعًا ويحسن من علاقتكم ببعض ويقويها بالإضافة إلى أنك ستحصلين على أجر عظيم.

- النشاطات الاجتماعية:

رمضان هو شهر الخير، استغلي وقتك في مساعدة المحتاجين، بالإمكان أن تتطوعي في جمعية خيرية وتوزعي ماء أو وجبات إفطار على الفقراء والمحتاجين، هذا النشاط له ثواب وأجر كبير، وفي نفس الوقت يجعلك تستغلين وقت صيامك في شيء جيد.

- عمل المنزل:

استغلي وقت الصيام في أن تجددي وتتفنني في تحضير أشهى الأطباق المختلفة للإفطار، أو أن ترتبي المنزل وتنظفيه وتغيري من الديكور.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لتنظيم الوقت في شهر رمضان

نظام غذائي صحي لخسارة 2 كيلو أسبوعيًا طوال رمضان ‏

وفري طاقتك وجهدك في رمضان بهذه النصائح

5 نصائح للتغلب على صداع نقص الكافيين من الجسم في نهار رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك