أطعمة تخلصك من الإمساك في أسرع وقت ممكن.. تعرفي عليها

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 29 مايو 2018 ,9:33 ص

أطعمة تخلصك من الإمساك في أسرع وقت ممكن تعرفي عليها


أطعمة تخلصك من الإمساك في أسرع وقت ممكن، فالإمساك من أكثر أمراض الجهاز الهضمي التي تسبب الضيق خاصة إذا استمر لفترة طويلة، وقد يحدث لعدة أسباب أهمها تناول أطعمة دسمة أو مشروبات غازية بكثرة، وبدلًا من التوجه إلى الأدوية يمكنك معالجة الإمساك بوسائل طبيعية نعرضها لكِ من خلال التقرير التالي.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن الألياف الغذائية تقي  من الإصابة بأمراض المعدة المختلفة مثل الإمساك وعسر الهضم، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل القمح والشوفان والعدس والفاصوليا تمد الجسم بالطاقة وتمنع الإصابة بالإمساك.

وإليك مجموعة من الأطعمة التي تجنبك الإصابة بالأمساك وهي:

ـ الملوخية:

الملوخية تعمل كملين طبيعي للمعدة وتقضي على الإمساك بصورة سريعة، ويرجع ذلك لاحتواء أوراقها على كمية كبيرة من فيتامين "أ" الذي يساعد على تهدئة الأعصاب ومد الجسم بالطاقة والنشاط وكذلك تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

ـ الفاصوليا:

تعتبر الفاصوليا من البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية سهلة الامتصاص، وهي الوسيلة الأساسية للمحافظة على الحركة الطبيعية للأمعاء ومنع انسدادها، كما أنها من الأطعمة التي تساهم في طرد الغازات وتسهيل عملية الإخراج.

ـ البطيخ:

يعتبر البطيخ من أكثر الفواكة الملينة للمعدة وهو غني بالألياف الغذائية التي تسهل الهضم وتمتصها المعدة بسهولة، وبالتالي فهو يعمل على تنظيم عمل المعدة والتقليل من التقلصات والانتفاخ وكذلك تليين البراز.

ـ التفاح:

التفاح من أكثر الفواكة المفيدة للجسم والتي ينصح الأطباء بتناولها في أي وقت وبأي كمية لأنه ينظف الأمعاء وينظم حركتها كما يلين البراز ويساعد على إخراج الفضلات بسهولة بدون الحاجة إلى تناول ملينات.

 

نصائح هامة لتجنب الإصابة بالإمساك:

ـ تناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميًا.

ـ التقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدسمة والمقلية.

ـ الاعتماد على الفواكة والخضروات المفيدة للمعدة.

ـ ممارسة رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا.

ـ تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات المحتوية على كافيين.

ـ النوم المتواصل لمدة 6 ساعات يوميًا وتجنب السهر لفترات طويلة.

 

موضوعات متعلقة:

10 حيل للتخفيف من إمساك الأطفال تحتاج كل أم معرفتها

12 علاج منزلي مدهش لتخفيف الإمساك

5 طرق لعلاج البواسير طبيعيًا بدون جراحة بالثوم والعسل والأعشاب

خطوات لتجنب الامساك في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك