طريقة عمل السينابون السريع زي المحلات

بواسطه هند جمال الأربعاء , 7 فبراير 2024 ,3:35 م

طريقة عمل السينابون السريع زي المحلات


طريقة عمل السينابون السريع زي المحلات، تعتبر هذه الحلوى من بين أكثر المعجنات والحلويات التي يفضلها الجميع. يتميز السينابون بنكهة القرفة اللذيذة التي تُضفي لمسة فريدة على مذاقه، ولهذا يُلقب السينابون أحياناً بصوص القرفة. يُمكن إضافة صوص الكراميل أو الشوكولاتة، ولكن القرفة تظل هي السمة المميزة.

بدلاً من شراء السينابون بأسعار مرتفعة من المحلات، يُمكنكِ الآن تحضيره في المنزل بنكهة لذيذة تشبه تلك المقدمة في المحلات. يقدم لكِ موقع لهلوبة في هذا المقال طريقة عمل السينابون السريع زي المحلات، حتى يتيح لكِ الاستمتاع بمذاقه الشهي في منزلك.

ملحوظة: تحتوي قطعة السينابون الـ 250 جرام على 880 سعر حراري.

المقادير

4 كوب دقيق
رشة ملح
1 ملعقة كبيرة خميرة
1 كوب حليب رايب
½ كوب سكر
6 ملعقة كبيرة زبدة بحرارة الغرفة
2 عدد بيض
½ كوب مياه حسب نوع الدقيق
للحشو
1 كوب سكر بنى
¼ كوب قرفة
2 ملعقة كبيرة كاكاو
2 ملعقة كبيرة نشا
للصوص الابيض
8 عدد جبن كيرى
1 كوب سكر بودر
3 ملعقة كبيرة زبدة
رشة فانيليا
½ كوب حليب مكثف محلى
صوص كراميل للتزيين
صوص شيكولاتة جاهز للتزيين

طريقة التحضير

  • في وعاء العجان، نقوم بوضع جميع مكونات العجين ونخلطها حتى نحصل على عجين ناعم. نترك العجين لمدة ساعة لتتخمر وتتضاعف حجمها.
  • في وعاء آخر، نضع الكاكاو مع السكر والقرفة ونخلطهم معًا. نفرد العجين بسمك رفيع وندهنها بالزبدة الباردة، ثم نرش عليها الخليط السابق. نلف العجين على شكل رول ونقطعها بواسطة خيط رفيع.
  • نضع الأسطوانات في الصينية مع الحرص على ترك مسافات بينها، ونتركها تتخمر لمدة ساعة إضافية. بعد ذلك، نضعها في الفرن لمدة 20 دقيقة.
  • لتحضير الصوص، في الخلاط، نضع جميع مكونات الصوص ونخلطها حتى نحصل على قوام متوسط. يقدم الحلوى مع التزيين بصوص الكراميل أو صوص الشوكولاتة. بالهنا والشفا!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك