بين زفاف كيت وميجان.. الكثير من الاختلافات والقواعد المكسورة

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 21 مايو 2018 ,3:55 م

الفرق بين زفاف كيت وزفاف ميجان


أقيم أمس الأول حفل الزفاف الملكي حيث تزوج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل في قلعة ويندسور وتحديدًا في كنيسة سانت جورج، وشبه هذا الزفاف المشاهدين بحفل زفاف الأمير ويليام على الأميرة كيت ميدلتون الذي أقيم عام 2011 في العاصمة لندن، رغم الفروق الموجودة بين الحفلين والتي نستعرضها هنا.

قواعد مكسورة:

إذا ذهبت لحضور زفاف ملكي فهناك بعض القواعد التي يجب أن تلتزمي بها مثل الملابس، فالملابس الرسمية للزفاف الملكي في بريطانيا يجب أن تحتوي على حذاء مقفول وقبعة وفستان أو تايير تحت الركبة، ليس أقصر من ذلك، أما في زمام ميجان ميركل وهاري فقد كسر البعض هذه القاعدة على رأسهم حبيبة هاري السابقة التي ارتدت فستان فوق الركبة قصير وحذاء مفتوح ما لا يتناسب مع القواعد الملكية.

بالإضافة لتلك القواعد المكسورة فإن الزواج من أمريكية تحديدًا يعد كسر للقواعد الملكية، كما أنه من المفترض أن من يسلم العروس للعريس هو والدها، لكن في هذا الزفاف تغيب والد العروس نظرًا لظروف صحية فسلمها لزوجها والده الأمير تشارلز بنفسه.

فستان بسيط للغاية:

في زفاف الأميرة كيت عام 2011 ارتدت فستان مطرز بالدانتيل بلغت تكلفته 434 ألف دولار.

أما فستان ميجان فكان من جيفنشي وخالي تمامًا من التطريز أو النقوش.

وبالنسبة للطرحة فكانت طرحة كيت قصيرة أما طرحة ميجان فاختارتها بطول 16.5 قدم.

المكياج:

رغم أن مكياج ميجان ماركل لم يكن ملحوظ بل أن المعظم تخيلوا أنها لم تستخدم مكياج أصلًا ولكن في الواقع أن ميجان استعانت بخبير التجميل والمكياج الخاص بشركة ديور التي استخدمت لها مكياج طبيعي ورقيق.

أما الأميرة كيت ميدلتون فقد قامت بعمل مكياجها بنفسها ومع ذلك قال المشاهدون أنها بدت أكثر توهج وبهجة من ميجان.

المكان:

زفاف ويليام وكيت أقيم في لندن وزينت الشوارع وقتها لاستقبال موكب العروسين، أما زفاف ميجان فأقيم في وينسدور وزين الطريق للقلعة فقط.

الحضور:

في زفاف ميجان حضر العديد من نجوم هوليوود إلى جانب الدبلوماسيين ونجوم الرياضة، بينما في زفاف كيت حضر أفراد العائلة المالكة والدبلوماسيين فقط.

 

موضوعات متعلقة:

فستان ميجان ماركل يضعها في موقف محرج

ابن ميجان ماركل والأمير هاري لن يصبح أميرًا

بعد إعلان خبر الحمل.. لقطات توضح حب ميجان ماركل والأمير هاري للأطفال

نجوم الفن والرياضة يشاركون أمراء بريطانيا في الزفاف الملكي

أجمل إطلالات الملكة رانيا على انستجرام.. تجعلك تفتخرين بعروبتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك