5 مشروبات تخفض ضغط الدم في رمضان أبرزها الخشاف وعصير الرمان

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 15 مايو 2018 ,9:57 ص

5 مشروبات تخفض ضغط الدم في رمضان أبرزها الخشاف وعصير الرمان


مرضى ضغط الدم المرتفع من أكثر الأشخاص الذين يعانون من التعب والإرهاق في شهر رمضان، أثناء الصيام، ولكن باتباع نظام غذائي معين والإكثار من تناول المشروبات الصحية التي تناسبهم، إلى جانب الماء يمكنكِ تفادي أي تعب يصاحب هذا المرض، إلى جانب ضرورة معرفة بعض النصائح للتحكم في الضغط أثناء الصيام، تعرفي من خلال السطور التالية على المشروبات التي تخفض ضغط الدم في رمضان.

 

محتوى الموضوع:

- 5 مشروبات تخفض ضغط الدم في رمضان.

- نصائح للتحكم في الضغط أثناء الصيام.

 

5 مشروبات تخفض ضغط الدم في رمضان:

1- الكركدية:

تناولي مشروب الكركدية البارد أو الساخن في وجبة الإفطار في رمضان، فهذا يساعد في انخفاض ضغط الدم المرتفع، وذلك لاحتوائه على المواد الكيميائية النباتية الحيوية التي تساعد على ذلك.

2- التمر بالحليب:

تناولي كوب تمر بالحليب في وجبة الإفطار للتحكم في الضغط المرتفع، فالتمر يحتوي على عنصر البوتاسيوم والحليب يحتوي على الكالسيوم، وهذه العناصر الغذائية تساعد في انخفاض ضغط الدم المرتفع.

3- الخشاف:

يمكن تناول الخشاف في وجبة الإفطار، ولكن ينصح بتناول كمية قليلة منه.

4- عصير الرمان:

أكدت الدراسات العلمية أن عصير الرمان يساعد في انخفاض ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على مستويات مرتفعة من الحديد، كما أثبتت الدراسات أن عصير الرمان يعمل على منع تكون بروتين "أنجيوتنسين الثانى"، الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم وانقباض الأوعية الدموية.

5- الحليب:

ينصح بتناول الحليب وخاصة قليل الدسم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد في انخفاض ضغط الدم المرتفع، لذا يفضل تناول كوب حليب يوميًا في رمضان في وجبة السحور.

 

نصائح للتحكم في الضغط أثناء الصيام:

- ابتعدي عن تناول الأكلات المملحة أو المكسرات المملحة في وجبة الإفطار أو السحور، وذلك لاحتوائهم على عنصر الصوديوم الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح بالابتعاد عن تناول المخللات إلى جانب الأكلات في رمضان.

- إن كنتِ مريضة ضغط عالي، ينصح بالابتعاد عن تناول القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية في وجبة الإفطار أو السحور في رمضان، لأن مشروبات الكافيين تعمل على إدرار البول، بالإضافة إلى إنه يفقدكِ نسبة كبيرة من الكالسيوم في جسمك، وهو العنصر الذي يساعد في توازن ضغط الدم، كما أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة كبيرة من الفسفور والذي يعمل على فقدان الكالسيوم والماء من جسمك وهذا أمر غير مطلوب لمرضى الضغط المرتفع.

- ينصح بممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا على الأقل، لتوازن ضغط الدم.

- كما ينصح بتناول المزيد من الماء خلال ساعات الإفطار، بحد يصل إلى 9 أكواب مثلًا، للتحكم في الضغط أثناء الصيام.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد تناول المشمش المجفف في رمضان

36 فائدة للرمان وقشره على الصحة مقوي جنسي ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي

9 أسباب تؤدي للإصابة بالضغط المرتفع و5 طرق للعلاج

طريقة عمل السوبيا لأطفالك في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك