أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في رمضان

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 6 إبريل 2024 ,11:00 ص

أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في رمضان


أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في رمضان، فانخفاض الضغط في شهر الصوم أمر سهل حدوثه، عند اتباع بعض النصائح للتحكم في ضغط الدم المرتفع أثناء الصيام، فبعكس ما يظنه الجميع أن هذا المرض لا يمكن التحكم به خلال رمضان، يمكنك فقط اتباع بعض النصائح عند اختيار الأطعمة التي تتناوليها ومعرفة ما ينصح بتناوله في وجبة الإفطار والسحور في شهر رمضان، ومن خلال السطور التالية على لهلوبة سنتعرف معًا على الأطعمة التي تخفض الضغط في رمضان. 

أطعمة تخفض الضغط في رمضان:

- الأسماك:

تناول الأسماك وخاصة المشوية على الأقل مرتين في الأسبوع يساعد في انخفاض ضغط الدم، وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3، والذي يساعد في توازن ضغط الدم، كما أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

- الزبادي:

يحتوي الزبادي على الكالسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح بتناول كوب من الزبادي يوميًا في وجبة السحور في رمضان.

- الجبن الأبيض:

الجبن الأبيض من منتجات الألبان مثل الزبادي، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم لذا فهو يساعد على تنظيم ضغط الدم المرتفع، وينصح بتناوله إلى جانب كوب من الزبادي في السحور برمضان.

- التمر:

يحتوي التمر على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، الذي يعمل على توازن ضغط الدم، كما أنه يقي من الإحساس بالعطش طوال فترة الصيام، لذا ينصح بتناوله في وجبتي السحور والإفطار، كما يمكن تناول كوب تمر بالحليب في وجبة الإفطار للتحكم في الضغط المرتفع.

- المكسرات غير المملحة:

تحتوي المكسرات على الزيوت المفيدة، بالإضافة للبوتاسيوم، والذي يعمل على توازن ضغط الدم المرتفع، ويفضل تناول المكسرات غير المملحة حتى لا يتسبب الملح في ارتفاع ضغط الدم.

وجبة الإفطار لمرضى الضغط المرتفع في رمضان:

يمكن تناول القليل من الأرز الأبيض، مع طبق سلطة خضراء صغير وطبق شوربة صغير مضاف له عصير ليمون، مع ربع رغيف خبز.

أو تناولي القليل من المحشي من أي نوع مع طبق شوربة صغير، وطبق سلطة خضراء صغير.

وبعد تناول وجبة الإفطار بـ 3 ساعات تناولي ثمرة فاكهة.

وجبة السحور لمرضى الضغط المرتفع في رمضان:

قطعة توست، مع بيضة مسلوقة وكوب زبادي، مع قطعة جبن أبيض، وثمرة خيار.

 

موضوعات متعلقة:

6 أطعمة لعلاج ارتفاع الضغط أثناء الحمل

اعراض ارتفاع ضغط الدم

5 مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك