بعد ظهور منة شلبي بها.. تعلمي طريقة عمل الضفائر الأفريقية "الراستا" في المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 29 إبريل 2018 ,9:58 ص

بعد ظهور منة شلبي بها تعلمي طريقة عمل الضفائر الأفريقية الراستا في المنزل


بعد ظهور الفنانة منة شلبي بتسريحة "الراستا" أو الضفائر الأفريقية، في حفل زفاف المطربة شيرين عبد الوهاب والمطرب والملحن حسام حبيب، اتجهت الأنظار حول كيفية عمل الضفائر الأفريقية، فيبدو أنها أصبحت موضة تتهافت عليها الفتيات سعيًا للتجديد من إطلالتهم وتسريحة شعرهم، ودائمًا ما تعودنا الفنانة منة شلبي على التجديد من مظهر شعرها، ومن قبل الفنانة منة شلبي، ظهرت المطربة ميريام فارس بنفس تسريحة الضفائر الأفريقية، ومثلها ظهرت كيم كارديشيان، وعدد آخر من النجوم، ومن خلال السطور التالية نقدم إليكِ سيدتي طريقة عمل الضفائر الأفريقية في المنزل بأبسط الطرق.

نتيجة بحث الصور عن منة شلبي في حفل زفاف شيرين عبد الوهاب

طريقة عمل الضفائر الأفريقية "الراستا":

الأدوات المستخدمة:

مشط ضيق السنون – بلسم – زيت للشعر مثل: زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو أي نوع تفضليه - مشابك للشعر.

نتيجة بحث الصور عن الضفائر الأفريقية

طريقة عمل الضفائر الأفريقية:

- في البداية قومي بغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو، ثم وضع كمية كبيرة نسبيًا من البلسم القوي لتنعيم الشعر.

- الآن ابدأي بالتضفير، أولًا قومي بتحديد أين سيكون الفرق من منتصف الرأس عند نقطة المنبت، ثم اتجاه الضفائر على شكل ضفائر إلى أسفل الرأس، أو اتجاه الضفائر على شكل دائرة من مركز الرأس، حيث يتم تضفير الرأس في اتجاه واحد من بعد تحديد مكان الفرق.

- استخدمي كمية من زيت الشعر على كل خصلة قبل البدء في الشروع في تضفيرها، حتى يسهل التحكم في الشعر ويمنع تشابكه أثناء التضفير.

- استخدمي مشط ضيق السنون في عمل فرق لشعرك بأول خصلة تقومي بتضفيرها، وينصح بتحديد خصلة شعر رفيعة لتضفيرها حتى تصبح شبه الضفائر الأفريقية الأصلية.

- استخدمي مشابك الشعر لرفع باقي شعرك عن الخصلة التي حددتها لتضفيرها، حتى لا يختلط الشعر ببعضه وتفسد التسريحة.

- الآن ابدئي بتقسيم خصلة الشعر الصغيرة التي حددتها إلى 3 أجزاء، ثم ابدأي بتضفيرها بطريقة الضفائر الفرنسية، ولكن احرصي أن تكون ضيقة ومشدودة جيدًا غير مرتخية.

- واصلي تضفير باقي خصل شعرك بنفس الطريقة، مع عمل فروق متساوية في الشعر واختيار خصل شعر متساوية في السمك حتى لا تصبح ضفيرة سميكة وآخرى رفيعة، والحرص على وضع كمية من الزيت التي تفضلينه على كل خصلة قبل الشروع بعمل الضفيرة الضيقة.

- بعد أن تنتهي من عمل ضفائر عدة ضيقة في شعرك، قومي بعمل عقدة صغيرة في نهاية كل ضفيرة عند مؤخرة رأسك، حتى لا تنفك الضفائر، أو يمكنك استخدام أربطة شعر صغيرة مطاطية بلون شعرك حتى تضمني عدم فكها.

- يمكنكِ وضع خرز الشعر الملون، لعمل زينة في الضفائر الأفريقية كنوع من أكسسوار الشعر.

ملحوظة: هذه التسريحة ستستغرق عدد ساعات طويلة وهذا أمر طبيعي فلا تنزعجي، لأنها تسريحة متعبة قليلًا، لذا ينصح باختيار أحد الأشخاص لمساعدتك في إجرائها، ومن الأفضل أن تتم هذه التسريحة بواسطة المحترفين.

 ØµÙˆØ±Ø© ذات صلة

لمتى يمكنك الاحتفاظ بهذه الضفائر الأفريقية الصغيرة؟

يمكن الإحتفاظ بهذه التسريحة لمدة تتراوح من شهرين إلى 3 شهور، فهذه التسريحة لصغر الضفائر يمكن أن تظل لفترة طويلة في شعرك دون أن تفسد، ولكن أحذري، هذه التسريحة تتسبب في تكسير وتقصيف شعرك، فإذا كان شعرك غير مرطب للغاية قبل البدء في تنفيذها سيتضرر كثيرًا عند فك هذه الضفائر، لذا ينصح للسيدات أصحاب الشعر الناعم والمرطب أن تجربها كنوع من التجديد وما دون ذلك ينصح بالإبتعاد عن الفكرة.

 

الآن بعد أن تعرفتِ على كيفية عمل الضفائر الأفريقية "الراستا"، وطول المدة التي يمكنك الاحتفاظ بها، إليكِ عدد من أفضل تسريحات الضفائر الأفريقية للتجديد في إطلالتك.

نتيجة بحث الصور عن الضفائر الأفريقية

14. Micro Braids Shaggy Bun

12. Unicorn Micro Braids

11. Micro Braids Half Updo

نتيجة بحث الصور عن الضفائر الأفريقية

 

موضوعات متعلقة:

الضفائر الطويلة لإطلالة جديدة لن تحتاجي لقص شعرك

فوائد الراستا للشعر

7 تسريحات تجعل شعرك أكثر كثافة وجاذبية

افضل تسريحات الشعر الكلاسيكية التى يحبها المشاهير

تسريحات شعر جميلة تناسب الشعر الطويل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك