6 وسائل طبيعية لتعطير البيت في شهر رمضان

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 19 إبريل 2021 ,10:54 ص

6 وسائل طبيعية لتعطير البيت في شهر رمضان


6 وسائل طبيعية لتعطير البيت في شهر رمضان، فعلى الرغم من أن الشهر الفضيل يمتاز بلم شمل العائلة المكونة من العديد من الأفراد، هو ما يدعو ربة البيت إلى تجهيز العديد من أصناف الطعام والمشروبات المختلفة يوميًا لإرضاء كل الأذواق، الأمر الذي يتسبب في انتشار رائحة المأكولات في كل أرجاء البيت.

وحتى تتغلبين على هذه الأشياء التي قد تستهلك طاقتك التي تحتاجينها في نهار رمضان للقيام بأمور أهم، فسوف تستعرض معكِ لهلوبة بعض الوسائل الطبيعية التي تسهل عليكِ تعطير المنزل، والتخلص من رائحة الطعام.

طرق تعطير المنزل للتخلص من رائحة الطعام في رمضان:

أولًا، لتعطير البيت لا تنسي تشغيل الشفاط الكهربائي في المطبخ أثناء تحضير الطعام، وبعد الانتهاء من إعداده قومي بفتح نوافذ المنزل لتجديد الهواء والتخلص من رائحة الطعام وأبخرته.

- احضري وعاء وضعي به كمية من الماء، ثم ضعي قشر الليمون أو البرتقال، وأضيفي بعض أعواد القرفة، واتركي هذا الخليط على النار، وستلاحظين مع بدء غليان الماء بانتشار رائحة فواحة رائعة، ستساهم في القضاء على جميع الروائح غير المرغوب فيها بالمنزل.

- يمكن وضع القليل من أي زيت عطري تفضلينه على مصباح كهربائي وهو مطفأ، ثم قومي بإضاءة المصباح وستلاحظين الرائحة العطرية تنتشر بفعل الحرارة المتولدة من الإضاءة.

- ضعي كمية من الماء في زجاجة بخاخة ثم أضيفي كمية من الفانيليا، ورجي الخليط جيدًا، ثم قومي برش هذا الخليط في غرف الشقة، قبل قدوم المعازيم، وستلاحظين أن البيت قد اكتسى برائحة الفانيليا المنعشة الجميلة.

- ضعي قليلًا من أحد الزيوت العطرية التي تفضلينها، مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين أو زيت جوز الهند، في مبخرة صغيرة، واتركي المبخرة تعمل وستنتشر الرائحة العطرية الفواحة في أرجاء المنزل بالكامل.

- يمكن احضار وعاء به ماء، ثم إضافة بعض قطرات من أحد الزيوت العطرية، مثل زيت الياسمين أو زيت اللافندر، واتركيها على النار حتى يغلى الماء وستنتشر بعدها رائحة الزيت العطري.

- احضري وعاء وضعي به كوب ماء، ثم أضيفي قطرات من عصير الليمون، وبعض القطرات من أحد الزيوت العطرية التي تفضلينها، ثم أضيفي كمية قليلة من البيكنج صودا، ثم قومي بخلط جميع المكونات معًا وصبها في زجاجة بخاخة، وقومي برجها قبل رش القليل من هذا الخليط في غرف الشقة المختلفة.

 

 

موضوعات متعلقة:

وصفة بسيطة لتعطير جسمك بقشر الموز

طرق تعطير المنزل بمكونات طبيعية بسيطة

طريقة تعطير الجسم والشعر بمكونات طبيعية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك