4 طرق لتعطير المنزل للتخلص من رائحة الطبخ

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 16 مارس 2021 ,2:52 م

4 طرق لتعطير المنزل للتخلص من رائحة الطبخ


تعرفي على طرق تعطير المنزل بوصفات طبيعية للتخلص من رائحة الطبخ، فعند تحضير الطعام، عادًة ما يصبح المنزل معبئًا برائحة المأكولات التي قومتي بإعدادها، وهو ما يسبب الازعاج لأفراد الأسرة، وخاصًة إذا كانت رائحة زيت التحمير، أو رائحة تقلية، أو غيرها من الروائح النفاذة غير المحببة.

وإذا كان هناك عزومة كبرى، فغير محبذ أن تكون رائحة المنزل مليئة بالطعام هكذا، فمن الرائع أن تفوح من المنزل روائح عطرة كالفانيليا أو الليمون أو اللافندر، أو غيرها من الروائح العطرية الجميلة.

ومن خلال السطور التالية، نخبركم طرق تعطير المنزل بوصفات بسيطة للتخلص من رائحة الطبخ الغير محببة.

طرق تعطير المنزل للتخلص من رائحة الطبخ:

تعطير المنزل للتخلص من رائحة الطبخ

تعطير المنزل برائحة القرفة:

احضري وعاء به كمية مناسبة من الماء، وضعي به أعواد القرفة أو 2 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ثم اتركيه على النار لفترة طويلة حتى الغليان، ومن ثم ستتصاعد الأبخرة المحملة برائحة القرفة العطرة، وستتخلصين من رائحة الطبخ غير المرغوب فيها.

تعطير المنزل برائحة اللافندر:

 احضري زجاجة بخاخة وضعي بها كمية مناسبة من الماء، ثم أضيفي زيت اللافندر من عند العطار أو اختاري أحد الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت الليمون، ورجي الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام، ثم رشي هذا الخليط في الهواء، وعلى المفارش، لتفوح رائحة اللافندر، للتخلص من رائحة الطبخ غير المرغوب فيه.

 طرق تعطير المنزل قبل العزومات في رمضان

تعطير المنزل برائحة الفانيليا:                                            

ضعي كمية الفانيليا في زجاجة بخاخة بها كمية من الماء، ورجي الخليط جيدًا، ثم قومي برش هذا الخليط في الهواء بالشقة كلها، لتفوح رائحة الفانيليا العطرة الهادئة في المنزل.

تعطير المنزل برائحة الليمون والبرتقال:

احضري وعاء وضعي به كمية مناسبة من الماء، ثم ضعي قشور الليمون أو البرتقال، واتركي هذا الخليط على النار حتى يغلي، وتتصاعد الأبخرة محملة برائحة الليمون ورائحة البرتقال الفواحة، للتخلص من جميع الروائح غير المرغوب فيها بالمنزل.

ويمكن وضع بعض قطرات من زيت الليمون في زجاجة بخاخة بها ماء، ورجي الخليط ورشي منه على المفارش وفي الهواء. كما يمكن استخدام زيت الليمون في تنظيف المنزل، لتفوح رائحته المنعشة في كل مكان بالمنزل.

 

موضوعات متعلقة:

4 أفكار بسيطة لتعطير المنزل بمكونات طبيعية

5 خطوات للتخلص من رائحة الطعام في البيت

طريقة عمل شموع من البرتقال لأجواء رومانسية ورائحة عطرة

أثر استنشاق رائحة الطعام على زيادة الوزن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك