عزيزتي الفتاة الرائعة.. هذه أسباب فشلك العاطفي

بواسطه علياء المحمدى السبت , 11 نوفمبر 2023 ,11:01 ص

عزيزتي الفتاة الرائعة.. هذه أسباب فشلك العاطفي


عزيزتي الفتاة الرائعة هذه أسباب فشلك العاطفي، والتي تدعوكِ لهلوبة لمتابعة هذا الموضوع للتعرف عليها بالتفصيل، فربما كان عالم الحب مختلفًا عن العوالم الأخرى، فحينما تقابلين شخصًا تشعرين معه أنك اخيرًا وجدتي مرسى لقاربك، قد لا تكتمل الأمور كما تمنيتي، وبعدها قد تلومين نفسك وتتهميها بالتسبب في فشل العلاقة، وأنك لا تمتلكين مقومات نجاحها، ولكن هذا غير صحيح.

ففي بعض القصص العاطفية، قد تكون الفتاة رائعة ومثالية، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى في حياة الشاب تجعل العلاقة لا تكتمل، فإذا مررتي بهذا الموقف أو سمعتي عنه، إليكِ بعض الأسباب التي تجعل الشاب يتخلى عن فتاة رائعة حتى لو كان يحبها.

عزيزتي الفتاة الرائعة.. هذه أسباب وراء فشلك العاطفي:

التوقيت:

العلاقات القوية لا تقوم على الحب فقط، فالحب يمكن أن يتأثر ببعض العوامل الخارجية، منها التوقيت، فإذا كان الرجل منشغلًا بأشياء أخرى غير الحب في تلك الفترة التي تعرفتي عليه فيها مثل العمل أو الأسرة، فلن ينكر مشاعره تجاهك ولكنه لن يستمر معك.

الاستقلال الزائد:

يحب الرجل المرأة المستقلة التي تعرف كيف تعتمد على نفسها، ولكنه في نفس الوقت يحب أن يشعر أن له دور مهم في حياتها، فإذا كنتِ مستقلة للغاية لدرجة تهمش وجوده في حياتك فذلك سيجعله يخرج من تلك العلاقة حتى إذا كنتِ مثالية.

6 أفكار للهرب من علاقة عاطفية بذكاء

لست لطيفة مع أصدقائه:

الرجل يحب أصدقائه ويقدر وجودهم في حياته، فإذا كنتِ تكرهينهم أو تعامليهم بشكل غير جيد فلا تتوقعي منه أن يستمر معك في العلاقة، لأنه سيشعر أنه منقسم إلى اثنين.

لم يتخطى العلاقة السابقة:

إذا دخلتي حياة أحدهم وعرفتي أنه كان في علاقة سابقة منذ فترة قريبة، فعليكِ أن تأخذي حذرك، فقد يكون لم يتخطى ألم تلك العلاقة ومازال عالقًا فيها، وبالتالي حتى مشاعره تجاهك لن تجعله يستمر معك، ففي مرحلة ما ستزيد المشاكل بينكما كثيرًا.

مشاكل مادية:

الماديات قد لا تهمك كامرأة تحب، ولكن بالنسبة للرجل فالماديات شيء أساسي لكي يستمر في رسم خطط لحياته ويكمل أي مشروع حتى لو مشروع زواج، لذلك إذا كان حبيبك يمر بأزمة مادية فلا تتوقعي أن تستمر العلاقة كثيرًا، لأنه لن يحتمل عبء الارتباط العاطفي مع عبء الاحتياج المادي.

لديه أزمة حياتية:

إذا كان الرجل يمر بأزمة في عمله، أو في أسرته أو أي أزمة شخصية على هذا النهج فقد تتسبب في انتهاء علاقتك به، لأنه سيصبح مشتتًا بينك وبين ما يمر به، وفي الغالب سيضحي بسعادته لحساب تلك الأزمة.

لا يحب عائلتك:

العلاقات العاطفية لا تقتصر على اثنين يربط الحب بينهما، بل ستتحول يومًا إلى علاقات أسرية، وإذا كان حبيبك لا يحب عائلتك أو لا يرتاح معهم فلا تتوقعي أن تكملي معه.

7 أفعال تدفع الرجال إلى عدم الدخول معك في علاقة عاطفية

أحلامه وخططه لا تتفق مع خططك:

لكل شخص منا أحلام وخطط مستقبلية، فإذا كانت خطط شريكك وطموحاته لنفسه تتعارض مع طموحاتك فعندها يدق إنذار الخطر بانتهاء العلاقة التي يبدأ الطرفين فيها بالصراع بدلًا من التعاون.

يشعر أنك تستحقين من هو أفضل منه:

جملة "انتِ تستاهلي حد أحسن مني" المشهورة قد تكون في بعض الأحيان حقيقية وليست عذرًا قبيحًا للهروب من علاقة فقط، فبعض الرجال رغم حبه الصادق للحبيبته يشعر بأنه لن يسعدها، وأنه أقل منها، مما يسبب له ضيقًا وحرجًا يجعله ينسحب من العلاقة.

 

موضوعات متعلقة:

7 نصائح مجربة حتى لا تسألها مالك؟ فتجيبك مفيش

5 أفكار رائعة للتعبير عن الحب لعلاقة ناجحة

10 أسباب ترجح كفة الزواج من رجل أصغر منك سنًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك