كيفية تنظيف الشعر والحفاظ عليه بشكل صحي

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 14 أكتوبر 2018 ,10:46 ص

كيفية تنظيف الشعر والحفاظ عليه بشكل صحي


كيفية تنظيف الشعر والحفاظ عليه بشكل صحي، حيث أن الاهتمام بصحة الشعر وجماله ليست مجرد رفاهية، لكن هو أمر ضروري لكل فتاة، ومع كثرة غسل الشعر باستخدام المنتجات الكيماوية وكذلك الفرد وصبغ الشعر، يفقد بذلك صحته وقوته ويصبح مقصف ويضعف ويبدأ يتساقط، ولكي نحافظ على صحة الشعر يوجد مجموعة من النصائح يجب أن نلتزم بها لشعر نظيف وصحي، وهي: 

- نظفي الشعر من رواسب المنظفات:

الشامبو والزيوت يتركوا رواسب على فروة الرأس، بالإضافة إلى الزيوت والدهون التي يفرزها الشعر نفسه، عالجي ذلك بالاستغناء عن الشامبو العادي لفترة واستخدمي شامبوهات طبيعية وصحية تحتوي على مادة السلينيوم سلفيد لكي تكون رقيقة على الشعر.

- تجنبي كل أدوات الفرد والتسخين:

المكواة والسيشوار ومكواة الكيرلي كلهم يتسببوا في الإضرار بالشعر، اتركي شعرك بطبيعته فترة حتى يرتاح ويرجع لقوته، لأن كل هذه الأدوات تسبب جفاف للشعر وتقصفه.

- المرطبات:

استخدمي منتجات ترطيب للشعر كل أسبوع قبل غسله، مثل زيوت جوز الهند والكاموميل وغيرها من المواد التي ترطب وتغذي الشعر.

- استغني عن الصبغة:

إذا كنتِ تتمنين الحصول على لون جديد لشعر، يمكنك استخدام الصبغات الطبيعية من الأعشاب، وحاولي الابتعاد تمامًا عن الصبغات الكيميائية لأنها تحتوي على مادة الأمونيا التي تتسبب في ضعف الشعر وفي كثير من الأحيان تسبب أيضًا في حرقه.

- اغسلي شعرك بالخل:

أسبوعيًا قومي بعمل خليط من ملعقتين خل أو خل تفاح على كوب ماء واغسلي شعرك بهم، بين استخدام الشامبو والبلسم أو المرطب لكي تنظف فروة الرأس من بقايا الزيوت والدهون التي تسد المسام.

 

موضوعات متعلقة:

ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه

تطويل الشعر بوصفات طبيعية بسيطة من مطبخك

الروتين اليومي للعناية بالشعر المفرود

علاج الشعر المتقصف بـ3 وصفات طبيعية رائعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك