الروتين اليومي للعناية بالشعر المفرود

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 10 أكتوبر 2018 ,9:50 ص

الروتين اليومي للعناية بالشعر المفرود


تعرفي على الروتين اليومي للعناية بالشعر المفرود، فقد تعتقدي أن الشعر المفرود الناعم لا يتطلب الكثير من العناية، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ جدًا، حيث أن الشعر المفرود الناعم ليس معناه أن تبخلي عليه بالعناية، وعليكِ أن تعلمي أن الشعر المفرود يتميز باحتوائه على الزيوت الطبيعية بوفرة في فروة الرأس، والتي يتم توزيعها على طول شعرك بالكامل، لذا عند العناية بهذا النوع يجب أن تتبعي روتين يحافظ على مظهر شعرك صحي ورطب وغير دهني، ومن خلال السطور التالية سنخبركِ بالروتين اليومي للعناية بالشعر المفرود.

 

الروتين اليومي للعناية بالشعر المفرود:

كيفية غسل الشعر المفرود:

- اغسلي شعرك بنوع شامبو خالي من الكبريتان، للحفاظ على رطوبة شعرك، ومنع جفافه من الزيوت الطبيعية.

- لا تقومي بغسل شعرك يومًا، فليس معنى أن شعرك دهني ويفرز زيوت طبيعية بكثرة أن تقومي بغسله يومًا، فيمكن أن يكون نتيجة هذا عكسية على شعرك، حيث أن فروة رأسك ستنتج المزيد من الزيوت، تعويضًا عن الزيوت التي تم التخلص منها، لذلك قومي بغسل شعرك مرتين في الأسبوع فقط.

 

كيفية الاهتمام بالشعر المفرود:

- ترطيب الشعر المفرود، هو أمر مهم جدًا، للحفاظ على نعومة وسلاسة شعرك، لذا ينصح باختيار بلسم مكون من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان، ووضعه على شعرك بعد غسله، وتوزيعه جيدًا، فهذا البلسم يعمل على ترطيب شعرك وتغذيته من الداخل.

- وينصح بعدم وضع البلسم على فروة رأسك مباشرةً، حتى لا يصبح شعرك دهني أكثر من اللازم، وبالتالي الظهور بشكل غير جذاب، وبدلًا من ذلك، يفضل توزيع البلسم على أطراف شعرك فقط.

 

كيفية العناية بالشعر المفرود:

- واحدة من أهم المشاكل التي تواجه صاحبات الشعر المفرود الناعم، هي الظهور بمظهر شعر خفيف جدًا، لذا ينصح بوضع كريم "الموس" على شعرك، بعد غسله، ووزعيه على شعرك بالكامل، واتركيه يجف بشكل طبيعي في الهواء الطلق، وعند تجفيفه ستجدي أن شعرك أصبح كثيف وله مظهر جذاب، وليس خفيف وممل.

- وهناك مشكلة أيضًا تواجه صاحبات الشعر المفرود الناعم، أن شعرهم أحيانًا كثيرًا يبدو مفرود جدًا بشكل غير جذاب، لذا يمكنكِ صنع الضفائر الكثيرة، والذهاب إلى النوم، وفي الصباح افردي الضفائر، ستحصلين على شعر مموج جميل، أو اصنعي تسريحة ذيل الحصان، لأعطاء شعرك شكل مميز، بخلاف الشكل المفرود الممل.

 

المصدر: www.stylecraze.com

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تنظيف الشعر والحفاظ عليه بشكل صحي

وصفات طبيعية لشعر ناعم مفرود بدون تجاعيد مدى الحياة

5 وصفات طبيعية لفرد الشعر الخشن والمجعد

ماسك الموز لشعر ناعم ولامع وخالي من التساقط

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك