حليم.. فتى أحلام الماضي هل يليق بمواصفات الحاضر

بواسطه علياء المحمدى الجمعة , 30 مارس 2018 ,6:00 م

فتى أحلام الماضي هل يليق بمواصفات الحاضر


العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أسطورة الرومانسية والأغاني الحالمة التي عاش عليها أجيال متتالية قصص حبهم فكان صوته هو ونيسهم وراوي قصصهم وهو يقول "أنا لك على طول خليك ليا.. خد عين مني وطل عليا" وحتى كان شريكهم في الخصام بصوته وهو يقول "قول بحبك قول كرهتك.. بس قولي أي حاجة" ونجح بهذا حليم أن يكون فتى أحلام أجيال من الفتيات منذ الخمسينات وحتى السبعينات وربما الثمانينات أيضًا، وفي هذا الموضوع سنتعرف على العوامل التي جعلت حليم فتى أحلام الفتيات في ذلك الوقت.

الصوت:

في هذه النقطة قد يفوز حليم على أجيال كاملة فجمال صوته لا يقارن بالعصر الحديث والصوت من عوامل الجذب القوية جدًا للفتيات، فالكثير من الفتيات تحلم بالارتباط بشاب عذب الصوت يمكنه أن يغني لها ويا حبذا لو كان يمكنه العزف أيضًا مثل حليم، كما أن رقة اختيار حليم للكلمات كانت جذابة للغاية فمن تلك التي لن تقع في حب أحدهم وهو يقول لها "على قد الشوق اللي في عيوني يا جميل.. سلم."

النظرات:

كان حليم صاحب نظرات حالمة وعيون ناعسة، وهذا جذب له فتيات الماضين فتلك النظرات كانت رمز للتعبير عن الحب والمشاعر المرهفة والرومانسية.

المواصفات الشكلية:

وفقًا لمقاييس الأناقة في الخمسينات وحتى السبعينات وهي الفترة التي ذاعت فيها شهرة حليم، كان الرجل الوسيم هو حليق الذقن الذي يصفف شعره بشكل مهندم ولامع، ولا يهم إذا كان يذهب لصالات الرياضة أم لا طالما احتفظ بقوامه ممشوق، هكذا كان حليم، قصير القامة بعض الشيء، ولكنه ممشوق القوام رغم مرضه لم يصبه الهزال أو الضعف.

أما عن الشعر ففي الخمسينات والستينات حافظ حليم على قصة شعر قصيرة مهندمة، أما في السبعينات فتماشى مع الموضة وجعل شعره يطول بعض الشيء ولكنه كان يهتم بهندمته أيضًا، وفي كل مراحله كان حليم نظيف الذقن والشارب يحلقهما بشكل تام.

الملابس:

يعتبر حليم رمز من رموز الاناقة وكان من أبرز النجوم في أناقته واختيار ملابسه بشكل جيد، حيث كان يختار بدلات حفلاته بعناية شديدة وذوق راقي، كما اعتاد اختيار ملابس أفلامه بنفس الدقة وكان يحتفظ بملابسه التي يؤدي بها الأدوار.

أما ملابس حليم الكاجوال بعيد عن الرسميات، فقد كانت أيضًا انيقة تناسب تفصيلاتها وألوانها للفترة التي عاشها.

وبما إن الاناقة هي عامل من العوامل الهامة لجذب الفتيات فقد كان حليم جذاب باناقته.

ولكن يبقى السؤال، هل يصلح حليم فتى أحلام لفتيات الألفينات؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مواصفات فتى الأحلام اليوم.

الذقن:

اليوم الفتيات تحب الرجل ذو الذقن الكثيفة، والشارب المنمق، وإذا لم يكن بهذه المواصفات فلن يجد قبول عند الفتيات، وبالتالي حليم لن يجد فرصة في هذا المجال.

الشعر:

اليوم الفتيات تحب الشعر الغجري المنثور أو التسريحات التي تميل للكثافة أكثر من الشعر القصير أو المنمق.

البنية الجسمانية:

الفتيات اليوم تفضل الرجل قوي البنية، خاصة في الطول، ويفضل لو كان من محبي صالات الرياضة، ليس بالضرورة أن يشارك في كمال الاجسام ولكن يكفي أن يكون قوي البينية، عريض المنكبين.

النظرات:

اليوم النظرات التي تجذب الفتيات هي النظرات الثاقبة، التي تدل على أن الشاب ثقيل، لا تهزه أي فاة، تلك الابتسامة من جانب الشفاه التي قد تسحر الفتيات والتي لم يمكلها حليم فكانت ابتسامته صريحة وطبيعية.

الملابس:

الشباب اليوم لكي يحقق الاناقة يلجأ لانواع معينة من الملابس والألوان كلما مالت للبساطة كلما كانت أكثر أناقة، وبهذا ربما يتفق حليم مع موضة اليوم من حيث الملابس الكلاسيكية وربما لا يتفق.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك