تعرفي على الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر من متخصصة تجميل

بواسطه علياء المحمدي وروضة إبراهيم الإثنين , 26 مارس 2018 ,12:16 م



في لقاء أجرته "لهلوبة" خلال اليوم العالمي للمرأة مع أحد متخصصي شركة لبيع منتجات العناية بالبشرة والشعر من مكونات طبيعية خالصة، قدمت بعض النصائح لأصحاب البشرة الدهنية وطريقة العناية بالبشرة، كما إنها لم تغفل الشعر فقدمت لنا بعض الوصفات من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الشعر ومنع تساقطه وزيادة إنباته بطريقة صحية.

زيوت ووصفات طبيعية للعناية بالشعر:

خلطة زيت الجرجير وزيت اللوز وزيت السمسم:

ذكرت متخصصة في شركة بيع منتجات طبيعة للعناية بالبشرة والشعر، وصفة مصنوعة من عدة زيوت طبيعية، تضم زيت الجرجير وزيت اللوز وزيت السمسم، وتساعد هذه الوصفة على تطويل الشعر وسرعة إنباته ومنع تساقطه، وتقديم العناية الكاملة به عند القيام بعمل حمام زيت بهذه الخلطة السحرية، قبل الاستحمام بمدة ساعة على الأقل.

فزيت السمسم يساعد على تطويل الشعر وعلاج قشرة الشعر، أما زيت اللوز يساعد في فتح منابت الشعر للمساعدة في تطويل الشعر ونموه بشكل سريع، بالإضافة إلى إنه يعالج تقصف الشعر، أما زيت الجرجير يساعد في ترطيب فروة الرأس ويساعد في تثبيت بصيلات الشعر.

خلطة زيت اللوز وزيت الجرجير:

يمكن استخدام زيت اللوز مع زيت الجرجير، لعمل خلطة مُميزة من الزيوت لدهنها على الشعر بعد الاستحمام، للحفاظ على الشعر صحي ولامع لأطول فترة ممكنة، وهذا الخليط من نوعية الزيوت المفيدة جدًا للشعر الخفيف والدهني.

زيت جوز الهند:

هذا الزيت مناسب جدًا للشعر الجاف والشعر الدهني.

زيوت طبيعية للعناية بالبشرة:

أوضحت متخصصة التجميل للعناية بالشعر والبشرة بمكونات طبيعية، أن زيت اللوز يساعد في تفتيح الأماكن الداكنة بالبشرة.

أما عن زيت السمسم، يساعد في شد البشرة وإزالة التجاعيد ومنع ظهورها في وقت مبكر على البشرة، كما أنه يساعد في التخلص من آثار الشمس.

أما زيت الجرجير، يساعد في شد البشرة، ومنحها النضارة المطلوبة، ويساعد في علاج التجاعيد بنسبة 15%، لذا فخلطة زيت الجرجير مع زيت اللوز وزيت السمسم، تعتبر من الخلطات المفيدة والفعالة جدًا في العناية على البشرة والشعر وعلاج كافة مشاكلهم.

ويمكن استخدام زيت جنين القمح لوضعه على البشرة بعد أي ماسك، فهو يعمل كمرطب للبشرة، كما أنه يساعد في تجديد الخلايا وتفتيح الأماكن الداكنة بالبشرة، وذلك لأنه غني بفيتامين "E"، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية:

أوضحت متخصصة التجميل للعناية بالشعر والبشرة بمكونات طبيعية، أنه يُنصح بإزالة الدهون الزائدة من البشرة باستمرار حتى لا تظهر الحبوب ولمنع توسيع المسام.

ويمكن إزالة الدهون الزائدة بالبشرة عن طريق عمل سكراب مرة أو مرتين بالأسبوع، بعد عمل حمام بخار ساخن للوجه، لتفتيح المسام، ثم البدء بتدليك البشرة بأي نوع سكراب بحركات دائرية عكس عقارب الساعة لمدة دقائق، ثم غسل البشرة بماء فاترة، ثم قومي بعمل ماسك مرطب ومغذي للبشرة، للاستفادة القصوى بهذا الماسك.

 

موضوعات متعلقة:

تخلصي من مشاكل الشعر بياميش رمضان

6 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية

كيفية العناية بالبشرة المختلطة في البيت

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمقصف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك