تخلصي من مشاكل الشعر بياميش رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 12 مايو 2020 ,1:04 م

تخلصي من مشاكل الشعر بياميش رمضان


تخلصي من مشاكل الشعر بياميش رمضان، ويعتبر الياميش من الأطعمة المشهورة في تقاليد الشهر الكريم، حيث تحرص الأسر على شرائه واستخدامه في تحضير الأطباق والعصائر أو تناوله بعد الإفطار.

ولكن فوائد الياميش لا تقتصر فقط على ذلك، بل إنه مفيد أيضًا لصحة الشعر ومعالجة تساقطه وتقصفه، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل في الشعر، فياميش رمضان يحتوي على كل العناصر التي تحتاجينها، وهو ما سوف تلقي لهلوبة الضوء عليه من خلال السطور التالية.

فوائد ياميش رمضان للشعر:

1- عين الجمل:

تعتبر عين الجمل أو ما يطلق عليه "الجوز" من المكسرات المفيدة للشعر، في تحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تقوي بصيلات الشعر وتمدها بالزيوت الطبيعية اللازمة لترطيب الشعر ونعومته، مما يقوي الشعر ويحميه من التقصف.

2- السوداني:

يحتوي السوداني على عنصر السيلينيوم الذي يعتبر محفزًا أساسيًا في تقوية بصيلات الشعر، والذي إذا قلت نسبته في الشعر ستكون النتيجة تقصفه وتساقطه بشكل ملحوظ.

3- التين المجفف:

التين غني بفيتامين "سي" و "هـ" والماغنسيوم، وهي فيتامينات تعمل على معالجة مشكلة تساقط الشعر والحفاظ على صحته، كما أن التين يرطب فروة الرأس ويقلل من تشابك الشعر.

4- اللوز:

يحتوي على الماغنسيوم الذي يحتوي على فوائد كثيرة في منع تساقط الشعر، لأنه يعزز من قوة فروة الرأس.

5- المشمش المجفف:

غني بفيتامينات (أ) و (هـ) اللذان يعملان على ترطيب الشعر ومنع تساقطه، كما أن الألياف التي يحتوي عليها المشمش تقوي الشعر وتحميه من التقصف.

6- الكاجو:

يعتبر مصدرًا أساسيًا للزنك الذي يمنع تساقط الشعر، ويمنحه البروتين الذي يحافظ على نعومته وصحته، كما يحتوي أيضًا على النحاس الذي يمنح الشعر لونه الطبيعي ويقلل من ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.

 

موضوعات متعلقة:

تعرفي على الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر من متخصصة تجميل

4 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الهايش

5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر بشكل ملحوظ



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك