فوائد شرب الحلبة لتبيض البشرة غير متوقعة

بواسطه إيمان محمود الاحد , 12 فبراير 2023 ,3:59 م

فوائد شرب الحلبة لتبيض البشرة غير متوقعة


تعرفي مع لهلوبة علي فوائد شرب الحلبة لتبيض البشرة، على الرغم من أن بذور الحلبة ذات مذاق مر بعض الشيء إلا أنها ذات قيمة غذائية عالية ،لانها تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ج ، ك ، ب 6 وعلى معادن مثل البوتاسيوم والنحاس والزنك، هذه البذور لها قدر كبير من الفوائد الخاصة بتبيض البشرة.

1.شرب الحلبة يساعد في تبيض البشرة

تساعد الخصائص الممتازة المضادة للأكسدة للحلبة في القضاء على خلايا الجلد الميتة التي تراكمت على أنسجة الجلد مع مرور الوقت، كما أن فيتامين سي الموجود في الحلبة يزيد من إشراقة بشرتك.

تحتوي الحلبة على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة، كما أنها تحمي البشرة من أشعة الشمس بفضل خصائصها التي تحفز الميلانين، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الحلبة البشرة على عكس الضوء بفضل غنائها بالكاروتينات التي تساهم في تفتيح لون البشرة.

 تعد إضافة الحلبة إلى مستحضرات التجميل طريقة فعالة للحصول على بشرة ناعمة بشكل طبيعي، هذا ينطبق بشكل خاص على البشرة الدهنية.

2.شرب الحلبة له تأثيرات مضادة لسرطان الجلد

تشير الدراسات إلى وجود مادة ديوسجينين في بذور الحلبة، التي تساعد في تصنيع هرمونات الكورتيزون والبروجسترون،و تظهر هذه الهرمونات تأثيرات مضادة للسرطان من خلال إعاقة تكاثر الخلايا وموت الخلايا السرطانية وتشمل سرطان الثدي والجلد والجهاز الهضمي و الدم وسرطان الرئة والبروستاتا.

تظهر الأبحاث الإضافية أن بذور الحلبة تعيق نمو الخلايا السرطانية ضد سرطان القولون واللوكيميا.

تعتبر بذور الحلبة مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة،حيث تزيل مضادات الأكسدة الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتى تؤدي إلى الاصابة بالسرطانات.

3.بذور الحلبة  تقلل من الهالات السوداء.

تساعد بذور الحلبة في تفتيح البشرة تحت العين،حيث يعمل الاستخدام المنتظم للحلبة على تلاشي بقع التصبغ والعيوب وندبات حب الشباب لإنها تساعد على التحكم في نشاط الميلانين.

4.علاج حب الشباب

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب تجربة بذور الحلبة لأنها غنية بخصائص مضادة للبكتيريا ،واليكم وصفة ممتازة لعلاج حب الشباب :

المكونات:

2ملعقة من بذور الحلبة

1 كوب من الماء

طريقة التحضير:

 إغلي بذور الحلبة مع الماء لمدة 15 دقيقة، صفي الماء واتركيه يبرد ثم ضعي هذا السائل على وجهك باستخدام قطعة قطن.

5.بذور الحلبة تستخدم كمقشر للبشرة

بدلًا من استخدام مقشرات ذات أساس كيميائي وتحتوي على حبيبات بلاستيكية دقيقة مكونة من منتجات بترولية لتقشير الجلد ،يمكنك استخدم بذور الحلبة بدلاً من ذلك!

اليكي وصفة فعالة لتقشير البشرة:

المكونات:

2ملعقة بذور الحلبة

نصف كوب من الماء

طريقة التحضير:

اطحني بذور الحلبة واخلطيها بالقليل من الماء و اتركيها ليلة كاملة و بعد ذلك افركيها برفق على بشرتك، فهو لا يزيل خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يقلل أيضًا من الدهون الزائدة في الجلد.

 

موضوعات متعلقة:

8 فوائد لزيت الحلبة للوجه وكيفية تحضيره في المنزل

فوائد وأضرار الحلبة على الصحة تعالج قرحة المعدة وتسبب الإجهاض

فوائد الحلبة على الصحة العامة

فوائد الحلبة للبشرة فى الشتاء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك