فوائد الحلبة للبشرة فى الشتاء

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 19 ديسمبر 2017 ,4:04 م

فوائد الحلبة للبشرة فى الشتاء


فوائد الحلبة عديدة وهامة فهي من البذور الرائعة التي يمكنك تناولها يوميًا خلال فصل الشتاء لتقوية الجهاز المناعي وحماية جسمك من الامراض، كما أنها تقي من الإصابة بقرحة المعدة، وتخفف من آلام الرحم وتخفض من مستوى الكولسترول الضار في الجسم.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والنشويات والفوسفور وفيتامين "ب"، وذلك الخليط يساعد على خفض مستوى سكر الدم والكولسترول الضار، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن الحلبة تسهل عملية الولادة. 

 

وإليك أهم فوائد الحلبة للبشرة:

1ـ تقلل من ظهور التجاعيد وتؤخر علامات الشيخوخة، كما أنها تمنع الرؤوس السوداء المزعجة عن طريق استخدامها كغسول للوجه بعد غليها وتركها تبرد.

2ـ تخفف من حدة إلتهابات البشرة عن طريق نقعها في الماء ثم ضربها في الخلاط وإضافة مسحوق الزنجبيل لها وتدفئة الخليط على النار ثم استخدام كملطف للمناطق الملتهبة.

3ـ تستخدم كقناع سحري للتخلص من حب الشباب، عن طريق خلط مسحوقها بقطرات من الماء الدافئ ثم إضافة القليل من العسل الأبيض ووضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء.

4ـ يمكنك استخدامها بدلا من كريمات تفتيح البشرة عن طريق خلط مسحوقها مع الحليب ووضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة مرتين أسبوعيًا، وسوف تحصلين على بشرة نضرة ومشرقة.

5ـ تمكن ذوات البشرة الدهنية من القضاء على بقع الوجه الداكنة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وملعقتان ماء ورد ونصف ملعقة عصير ليمون وملعقة نشا ذرة ثم وضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة وغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

الموضوعات المتعلقة: 

فوائد الحلبة كثيرة ولكن انتبهي لمخاطرها

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية بسهولة

ماسك البابايا بالحليب لترطيب ونعومة البشرة الجافة

كيفية العناية بالبشرة المختلطة في البيت

ماسك العسل والبيض لتفتيح البشرة وازالة حب الشباب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك