5 خطوات مهمة للتخلص من مرارة ما بعد الانفصال

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 23 مارس 2021 ,12:05 م

5 خطوات مهمة للتخلص من مرارة ما بعد الانفصال


هناك 5 خطوات مهمة للتخلص من مرارة ما بعد الانفصال، فسواء كنت متزوجة ووقع الطلاق، أو مرتبطة عاطفيًا وانتهت العلاقة بالفشل، لا تجعلي أمر الانفصال هو النهاية، بل لعله البداية وأنت لا تعلمين.

ولا شك أن الانفصال عن شريك الحياة تجربة من أسوأ التجارب على الطرفين، إذا كانا قد عاشا حبًا حقيقيًا، ولكن ما الذي عليكِ فعله إذا تعرضتي لهذا الموقف؟، هذا ما سوف تجيبك عليه لهلوبة من خلال السطور التالية، لتتمكني من تجاوز تلك المحنة.

5 خطوات مهمة للتخلص من مرارة ما بعد الانفصال:

1- حذفه من حساباتك الشخصية بكل مواقع التواصل الاجتماعي:

كفيسبوك وتويتر وإنستجرام، وقد تبدو هذه الخطوة طفولية ولكنها ضرورية، لكي تنهي العلاقة بشكل نهائي، ويمكنك كذلك حذف كل الصور والرسائل الخاصة بينكما، لكي تمنعي نفسك من رؤيتها مرة ثانية.

دليل اقتراب علاقتك مع شريك حياتك من الانتهاء

2- الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي:

حاولي الابتعاد عنها قدر الإمكان لكي لا تذكرك بحبيبك أو شريك حياتك السابق، سواء إذا كان بينكما أصدقاء مشتركين، أو كان بينك وبين إحدى صديقاتك رسائل خاصة عن علاقتك به.

3- ضعي كل ما يذكرك به في صندوق:

كالهدايا أو التزكارات الصغيرة أو أي شيء يذكرك به، وإذا استطعتي التخلص منها نهائيًا فسيكون أفضل، فإذا ظلت هذه الأشياء أمامك لن يمكنك نسيانه.

خلاصة التجربة بعد الخروج من علاقة عاطفية فاشلة

4- خططي لباقي الشهر:

الانفصال عن شريك الحياة يعطي شعورًا بالوحدة والفراغ، وأفضل الحلول للتخلص من هذا الشعور هو أن لا تتركي مجالًا له للسيطرة عليكِ، وأعدي قائمة بالأشياء والمهام التي تنوي فعلها، وخططي للخروج مع صديقاتك وممارسة أنشطة مختلفة تشغلك عن التفكير، أو الشعور بالحزن.

5- ركزي في عملك:

سواء أكان روتينيًا ومملًا أو كنتِ تستمتعين به، لأنه سيشغلك عن التفكير في حيبيبك السابق عقب الانفصال عنه، ويوفر لكِ فرصة للتعامل مع الآخرين، إضافة إلى قدرته على تحسين حالتك النفسية، وترك عقلك نشيطًا وفي حالة جيدة.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تكون أب مثالي بعد الانفصال؟

7 مراحل للانفصال العاطفي وكيفية تجاوزها

5 جمل تجنبي قولها لصديقتك بعد الانفصال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك