دليل اقتراب علاقتك مع شريك حياتك من الانتهاء

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 21 مايو 2020 ,10:47 ص

دليل اقتراب علاقتك مع شريك حياتك من الانتهاء


تعرفي سيدتي على دليل اقتراب علاقتك مع شريك حياتك من الانتهاء، فمعروف أن الحياة الزوجية كثيرًا ما تشهد عدد من المشاكل والخلافات والصراعات، على مختلف الأمور، أحيانًا يستطيع الطرفين تخطي الخلافات والوصول لحل وسط، من أجل أن تكتمل الحياة الزوجية السعيدة، بين اثنين اختارا أن يتوجا قصة حبهما للنهاية، وأحيانًا تصل الخلافات إلى النهاية، حيث لا وجود لأي حل يرضي الطرفين، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ ببعض المؤشرات التي تدل على أن علاقتك مع زوجك قاربت على الانتهاء.

دليل اقتراب علاقتك مع شريك حياتك من الانتهاء:

- تركيزه على مشاعره فقط:

الحياة الزوجية تعني أن يحاول كلا الطرفين إرضاء الآخر، ومعرفة ما الأشياء التي تزعج كل طرف والابتعاد عنها، بالإضافة لضرورة أن يفكر كل طرف في مشاعر الآخر في أي شيء، فالذي يحب يُفضل أن يبعد شريك حياته عن المشاعر السلبية، ولكن عندما تجدي أن زوجك أصبح يفكر في مشاعره فقط وما الذي يرضيه دون التفكير بكِ، فاحذري فإن هذه العلاقة توشك على الإنتهاء.

- غياب المشاركة:

من الطبيعي هو وجود عنصر المشاركة بين الأزواج في حياتهم اليومية، مثل مشاركة الأنشطة والحديث حول موضوع ما يربط بينكما، أو المشاركة في التخطيط لمستقبل الأطفال، أو غيرها من المشاركات الفعالة التي تقوي العلاقة بينكما، ولكن عندما تجدي غياب في هذا العنصر الهام، فاعلمي أن علاقتك مع زوجك وصلت للنهاية، ويجب أن تتحدثا معًا لتصلا إلى حل.

- غياب الثقة:

هذه العنصر هام جدًا في الحياة الزوجية، فإذا دخل الشك بين الزوجين، استحالت الحياة بينهما، فالثقة عنصر هام لنجاح العلاقة.

- العنف بين الطرفين:

إذا كان التعامل بين الزوجين به نوع من العنف، أو أن الزوج دائمًا ما يعنفك إما بكلامه الحاد والجارح أو بالفعل والضرب، فهذا أمر يدمر العلاقة والحياة الزوجية، ويدل على قرب النهاية، وضرورة الإنفصال.

- الجدال الدائم:

الجدال الدائم بين الزوجين دائمًا ما يولد المشاكل والخلافات، فالجدال على أتفه الأسباب مؤشر صريح يدل على استحالة التفاهم بينكم، وهذا دليل على قرب نهاية العلاقة ودمارها.

- المحاولات لن تجدي بالنفع:

عندما تكثر المشاكل والخلافات الزوجية، يبدء أحد الأطراف في طرح بعض الحلول لكي يعيشا معًا في سلام، ولكن إذا فشلت كل الحلول المقدمة لكي تعيشا حياة زوجية طبيعية سعيدة، فهذا مؤشر واضح جدًا بانتهاء بقرب انتهاء الحياة مع زوجك.

 

موضوعات متعلقة:

علامات المراهقة عند الأزواج

6 نصائح يجب على الأزواج فعلها لحياة زوجية أفضل

8 علامات تخبرك ما إذا كان زوجك يخونك أم لا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك