صورة نادرة للفنانة إسعاد يونس تحدث ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي!

بواسطه هند جمال الإثنين , 21 نوفمبر 2022 ,11:52 ص

صورة نادرة للفنانة إسعاد يونس تحدث ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي!


تداول عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة إسعاد يونس برفقة والدتها وشقيقتها، وظهرت الفنانة بالصورة وهي تتوسط والدتها الفنانة المعتزلة كوكب صادق شاركت والتي قدمت للسينما 5 أفلام فقط وهي "عدو المرأة"، "الدم يحن"، "الحب المكروه"، "ابن ذوات"، "بنت البلد".، ثم اعتزلت الفن لتتفرغ لتربية أبنائها.

أما شقيقتها إيمان يونس فقد عملت مطربة في فرقة المصريين ولها شقيقة أخرى عملت كرئيس أكاديمية الفنون السابقة وهي أحلام يونس.

اسعاد يونس

يذكر أن الفنانة إسعاد يونس قد بدأت مشوارها الفني بالاذاعة بالبرنامج الاوربي، حيث تدربت هناك وهي مازالت بالسنة الاولى من معهد الإرشاد السياحي، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس عام 1968 عملت كمساعدة بأحد البرامج في نفس الاذاعة، ومن ثم أصبح لها برنامجًا خاصًا بإذاعة الشرق الأوسط. 

بداية انطلاقتها الفنية:

كانت بداية إسعاد الفنية مع مسلسل "ميزو" عام 1977 للفنان الكبير سمير غانم، حيث عرض عليها العمل في المسلسل، وبعدها عرض عليها أكثر من عمل في نفس العام، منهم فيلم "دعاء المظلومين".

وبعد ذلك بدأت مرحلة جديدة في حياة الفنانة إسعاد يونس، حيث أقدمت على تجربة التأليف عام 1985 بفيلم "المجنونة"، وبعدها مسلسل "بكيزة وزغلول" في عام 1978، الذي ألفته وقامت بمشاركة الفنانة الكبيرة سهير البابلي في تمثيله.

وأصبح هذا المسلسل علامة فارقة في مشوارها الفني، حيث نجح المسلسل نجاحًا باهرًا يشاهده الكثير منا حتى اليوم بنفس الشغف والاستمتاع، مما جعلها أيضًا تحوله إلى عمل سينمائي، استغلالا لنجاح المسلسل وأطلق على الفيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول".

وقدمت إسعاد بعد ذلك العديد من الاعمال الفنية، مثل مسرحية "نيام نيام" و"روبابيكيا" و"التعلب فات"، ولكن المسرحية الاشهر في حياتها كانت عام 1979 وهي "الدخول بالملابس الرسمية"، بطولة سهير البابلي وأبو بكر عزت، واشتهرت فيها بمجموعة من الإفيهات منها "أمك تخينة أوي يا ممتاز"، "أنت بابا وانت ماما وانت كل حاجة في حياتي".

أهم أعمالها الفنية:

من الأفلام:

الملكة وأنا، خائفة من شيء ما، مين يجنن مين، إحنا بتوع الأتوبيس، أمهات في المنفى، حسن بيه الغلبان، غاوي مشاكل، شعبان تحت الصفر، اضراب المجانين، المتسول، يارب ولد.

من المسرحيات:

الدخول بالملابس الرسمية، جحا يحكم المدينة، نص انا ونص انتي، باللو باللو، عروسة تجنن، ليلة جواز الشعالة، حب حتى السجن، التعلب فات، موعد مع الوزير.

من المسلسلات:

حكاية ميزو، بكيزة وزغلول، السقوط في بئر سبع، اصل الحكاية كدبة،.

صاحبة السعادة:

هو البرنامج الاشهر في تاريخها الفني، حيث يحظى البرنامج بنجاح باهر على مستوى الدول العربية كلها، استطاعت من خلاله الوصول إلى قلوب المشاهدين، كما استضافت العديد من النجوم الذين شاهدهم متابعين البرنامج كما لم يشاهدوهم من قبل، تارة بالمطبخ وتارة أخرى وهم يلعبون بعض الالعاب الشعبية البسيطة، لتصل بذلك إلى قلوب المشاهدين من أوسع الابواب.

موضوعات متعلقة:

السلطانة هويام تغني 3 دقات وتتراقص على أنغامها في صاحبة السعادة

رسالة مؤثرة من الفنانة اسعاد يونس للراحلة دلال عبد العزيز.. وهذا ما قالته عن ايمي ودنيا!

في عيد ميلاد اسعاد يونس.. أسرار في حياتها وسر تسميتها بهذا الاسم ومن هو زوجها الاول الفنان المعروف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك