8 فوائد لخلطة السبع بهارات فى الرجيم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 نوفمبر 2020 ,10:44 ص

8 فوائد لخلطة السبع بهارات فى الرجيم


تعرفي معنا على 8 فوائد لخلطة السبع بهارات فى الرجيم، وتتكون هذه الخلطة من القرنفل وجوزة الطيب والحبهان والفلفل الأسود والقرفة والكمون الزنجبيل، وأحيانًا يتم إضافة الكركم، وجميع هذه البهارات تساعد على تحسين صحتك والمساهمة في إنقاص الوزن وذلك بزيادة سرعة الأيض والتي تساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

فإلى جانب الطعم المميز الذي تضيفه خلطة السبع بهارات على أصناف الطعام المختلفة، فإن لديها فوائد عدة على الصحة، وخاصة في الرجيم، و الرغبة في الحصول على جسم مثالي، ومن خلال السطور التالية نستعرض معكم فوائد السبع بهارات فى الرجيم.

8 فوائد لخلطة السبع بهارات فى الرجيم:

1- جوزة الطيب:

تعتبر جوزة الطيب واحدة من بهارات هذه الخلطة التي تدخل في العديد من وصفات الأكل، وجوزة الطيب تحتوي على عنصر الماغنيسيوم الذي يساعد على إفراز مادة السيروتونين، والتي تساعد في تعزيز عملية الأيض، والتي تساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.

2- الفلفل الأسود:

يعتبر الفلفل الأسود مكونًا أساسيًا في خلطة السبع بهارات، ويساعد في منع تكون الخلايا الدهنية في الجسم، وذلك لاحتوائه على مادة تسمى بيبيرين، لذا فإن تناول الفلفل الأسود يساعد في حرق السعرات الحرارية وبالتالي المساعد في عملية التخسيس.

3- القرنفل:

يعد واحدًا من خلطة السبع بهارات، ويساعد أيضًا في تسريع وتعزيز عملية الأيض، والتي تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة.

4- الحبهان:

يساعد الحبهان في زيادة عملية الأيض، وتهدئة الأمعاء وتقليل الشهية، بالإضافة إلى أنه يساعد في تدفئة الجسم، وبالتالي فهو يعمل على إنقاص المزيد من الوزن.

5- القرفة:

تساعد في خفض الدهون الثلاثية وخفض مستويات الكوليسترول، كما أنها تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، كما أثبتت الدراسات العلمية أنها تساعد في تعزيز وتسريع عملية الأيض، لذا فهي تساهم في عملية التخسيس عند تناولها.

6- الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل، الذي يعد المكون الأساسي لخلطة السبع بهارات، في استرخاء الأمعاء وتهدئتها، كما أنه يساعد في تعزيز عملية الأيض، نظرًا لاحتوائه على خصائص حارة، بالإضافة إلى أنه يقلل الشهية وبالتالي ينقص الوزن.

7- الكمون:

يساعد الكمون على عملية هضم الطعام، كما أن له فائدة كبيرة عند إضافته مع الفلفل الحار، كما يساعد في تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون وإنقاص المزيد من الوزن.

8- الكركم:

يتم إضافة الكركم أحيانًا إلى خلطة السبع بهارات، وله فائدة كبيرة، نظرًا لاحتوائه على عنصر الكركمين، والذي يعتبر من مضادات الالتهابات، ويساعد في تحسين صحة جسم الإنسان وإنقاص الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة السبع بهارات للشيف سارة عبد السلام

طريقة السبع بهارات للشيف هالة فهمى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك