طريقة السبع بهارات للشيف هالة فهمى

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 3 مارس 2020 ,2:31 م

طريقة السبع بهارات للشيف هالة فهمى


تعلمي طريقة عمل السبع بهارات للشيف هالة فهمي، وتعتبر خلطة السبع بهارات من التوابل التي يمكن صنعها بنفسك عن طريق شراء البهارات من عند العطار، ويمكن تحضيرها لتتبيل مختلف الأكلات مثل اللحوم والدجاج والأسماك والخضروات، كما يمكن إدخالها لتحضير السلطات، وهذه التوابل يمكن أن تضفي مذاق خاص على الأكلات وتجعلها بنكهة مميزة لتحضير الأطعمة مثل المحلات، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة السبع بهارات للشيف هالة فهمي.

طريقة السبع بهارات للشيف هالة فهمي:

مقادير السبع بهارات:

ربع كوب كمون حصى – ربع كوب حبهان حصى – ربع كوب كزبرة جافة حصى – ملعقة كبيرة فلفل أسود حبوب – ملعقة كبيرة قرنفل جاف – ملعقة صغيرة قرفة – حبوب كبابة صيني – 2 ملعقة كبيرة أرز.

طريقة تحضير السبع بهارات:

- احضري مقلاة وضعيها على النار، ثم ضعي بها كل مكون من البهارات، واتركيها لتتحمص قليلًا لمدة دقائق، حتى تفوح منها رائحة البهارات.

- بعد ذلك ضعي جميع البهارات المحمصة في مطحنة التوابل، وقومي بطحنهم جميعًا حتى تصبح مثل البودرة الناعمة.

- بعد ذلك ضعي كمية من الأرز الأبيض في شاشة نظيفة، واربطيها جيدًا، ثم قومي بوضعها في برطمان نظيف ومعقم، هذا الأرز يحافظ على بقاء رائحة وطعم التوابل لفترة زمنية طويلة.

- بعد ذلك صبي خلطة السبع توابل في البرطمان، وضعيها في مكان بعيد عن الحرارة والرطوبة، واستخدميها عند الحاجة لتتبيل مختلف الأكلات وبالهنا والشفا.

تركيبة بهارات الشيف هالة فهمي

 

موضوعات متعلقة:

8 فوائد لخلطة السبع بهارات فى الرجيم

طريقة عمل تتبيلة الكفتة المشوية

طريقة عمل السبع بهارات السورية

طريقة عمل السبع بهارات للشيف أميرة شنب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك