فوائد المعدنوس للمرأة تجعلك لا تستغنين عنه!

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 30 أغسطس 2022 ,12:56 م

فوائد المعدنوس للمرأة تجعلك لا تستغنين عنه


تعرفي معنا من خلال موقع لهلوبة على فوائد المعدنوس للمرأة، المعدنوس أو البقدونس عشب شعبي موطنه منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط، يشيع استخدام البقدونس في الطهي ، وهو ذو قيمة غذائية عالية وقد ثبت أن له العديد من الفوائد الصحية القوية، غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة ويحتوي على فيتامينات ج ، أ ، ك.

تابعي معنا خلال السطور القليلة القادمة فوائد المعدنوس للمرأة:

1. مصدر غني بمضادات الأكسدة

يحتوي المعدنوس أو البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة الفلافونويدية بما في ذلك اللوتولين والأبيجينين والليكوبين وبيتا كاروتين وألفا كاروتين. إنها تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة المسؤولة عن العديد من الأمراض المزمنة مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض التنكس العصبي واضطرابات العين.

2. يساعد على تعزيز المناعة

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد. يحارب Apigenin الالتهابات في الجسم.

يحتوي البقدونس أيضًا على فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة. يحتوي البقدونس على مركبات الفلافونول ، مثل كايمبفيرول وكيرسيتين ، التي تقاوم الإجهاد التأكسدي والضرر الخلوي.

3. يحسن الهضم

يساعد تضمين المعدنوس في نظامك الغذائي على تحفيز الهضم بسبب محتواه من الإنزيم والألياف. تساعد الإنزيمات في تحسين امتصاص العناصر الغذائية وتحسين هضم البروتينات والدهون في الجسم. تساعد العشبة أيضًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك الغازات والإمساك والانتفاخ وعسر الهضم والوذمة والغثيان.

4. يحسن البشرة

المعدنوس له خصائص قوية في إنتاج الكولاجين وخصائص تفتيح البشرة. تساعد العشبة على تقليل ظهور الندبات والندبات. كما أن لديه القدرة على موازنة إنتاج الزيت وبالتالي فهو علاج ممتاز لحب الشباب.

يحارب فيتامين أ أيضًا علامات الشيخوخة على الجلد، ويحمي العينين والجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وقد يكون قادرًا على المساعدة في الوقاية من سرطان الجلد.

5. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكلى

وفقًا للدراسات، تشمل فوائد المعدنوس للكلى تقليل احتمالية الإصابة بحصوات الكلى والمساعدة في تنظيم مستوى الحموضة في الجسم عن طريق تقليل الحموضة.

قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في البقدونس ، جنبًا إلى جنب مع قدرته على تنظيم درجة الحموضة في البول وتقليل ضغط الدم ، في الحفاظ على صحة الكلى وتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.

ضع في اعتبارك أن البقدونس يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الأوكسالات - وهي مركبات قد تزيد من خطر حصوات الكلى.

6- صحة العين

تعود فوائد المعدنوس للعيون إلى احتوائه على نسبة عالية من اثنين من مضادات الأكسدة ، كاروتينويد المؤيد لفيتامين أ وبيتا كاروتين - التي يستخدمها الجسم لتعزيز صحة العين. تعمل مضادات الأكسدة هذه على حماية شبكية العين والقرنية من التلف مع تقدم العمر ، مما يساعد على منع اضطرابات العين مثل الضمور البقعي و إعتام عدسة العين.

7. ينظم سكر الدم

يحتوي المعدنوس على مادة الفلافونويد التي تسمى ميريستسين ، والتي يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين.

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى زيادة خطر حدوث مضاعفات صحية ، مثل مقاومة الأنسولين والسكر وأمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي - وهي مجموعة من الأعراض بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم.

8. قد يحسن صحة القلب

استخدم البقدونس في الطب الشعبي للمساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم. يساعد محتوى الفلافونويد الغني في البقدونس في تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المعدنوس هو أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك. يرتبط تناول الفولات بصحة القلب الجيدة.

9. يساعد على توازن الهرمونات

يساعد المعدنوس في الدورة الشهرية وعلاج انقطاع الطمث (فقدان الدورة الشهرية) وتقليل آلام الدورة الشهرية. يُعتقد أنه يساعد في موازنة الهرمونات - وهو مهم للخصوبة ومنع أعراض الدورة الشهرية.

10- يحارب السرطان

يحتوي المعدنوس على عناصر فريدة في زيته تُعرف باسم مكونات الزيت المتطاير - ميريستيسين ، ليمونين ، يوجينول وألفا ثوجين. تفيد هذه المكونات الزيتية القوية جهاز المناعة في الجسم وتساعد في مكافحة تكوين السرطان ، لا سيما عن طريق إبطاء نمو الورم وتحييد الإجهاد التأكسدي ومكافحة المواد المسرطنة ، وفقًا للدراسات البحثية.

موضوعات متعلقة

فوائد المعدنوس للكلى

فوائد المعدنوس للبشرة

فوائد المعدنوس للرجال





قولى رأيك