فوائد المعدنوس للكلى

بواسطه هند جمال الإثنين , 29 أغسطس 2022 ,4:23 م

فوائد المعدنوس للكلى


تعرفي مع موقع لهلوبة على فوائد المعدنوس للكلى، يعتبر المعدنوس او "البقدونس" عشب شائع يستخدم غالبًا في الطبخ لرفع مذاق الأطباق مثل الحساء والسلطات ووصفات الأسماك.

وبصرف النظر عن استخداماته العديدة في الطهي ، فإن المعدنوس أو البقدونس ذو قيمة غذائية عالية وقد ثبت أن له العديد من الفوائد الصحية القوية، ومن خلال السطور القليلة القادمة نستعرض فوائد المعدنوس للكلى وكيف يمكن لهذه العشبة الرائعة أن تفيد صحتك.

 

فوائد المعدنوس للكلى

تعد الكليتان من الأعضاء المهمة التي ترشح الدم باستمرار ، وتزيل الفضلات والمياه الزائدة ، والتي تُفرز بعد ذلك مع البول.

في بعض الأحيان ، عندما يتركز البول ، يمكن أن تتشكل الرواسب المعدنية وتؤدي إلى حالة مؤلمة تسمى حصوات الكلى.

هذا وقد وجدت دراسة أجريت على الفئران المصابة بحصوات الكلى أن أولئك الذين عولجوا بالبقدونس أو المعدنوس قللوا من إفراز الكالسيوم والبروتين في البول ، بالإضافة إلى زيادة درجة الحموضة في البول والتبول مقارنة بالمجموعة الأخرى التي لم تتناول المعدنوس.

-ثبت أيضًا أن البقدونس له خصائص مضادة للالتهابات بسبب مضادات الأكسدة ، بما في ذلك الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين سي.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد البقدونس في الحفاظ على صحة الكلى عن طريق تقليل ارتفاع ضغط الدم ، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض الكلى.

-البقدونس غني بالنترات التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية ، مما يحسن تدفق الدم ويخفض ضغط الدم المرتفع. تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بالنترات مثل البقدونس يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.

-قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في البقدونس ، إلى جانب قدرته على تنظيم درجة الحموضة في البول وتقليل ضغط الدم ، في الحفاظ على صحة الكلى وتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.

ضع في اعتبارك أن البقدونس يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الأوكسالات - وهي مركبات قد تزيد من خطر حصوات الكلى.

ومع ذلك ، يوصي خبراء الصحة فقط الأشخاص الذين يعانون من فرط أوكسالات البول - الذي يتميز بإفراز مفرط للأوكسالات في البول - بالحد من تناولهم للأوكسالات الغذائية


موضوعات متعلقة

فوائد المعدنوس للبشرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك