اسهل 6 طرق لعمل المكرونة البشاميل

بواسطه هند جمال الاحد , 13 يونيو 2021 ,9:08 ص

اسهل 6 طرق لعمل المكرونة البشاميل


اسهل 6 طرق لعمل المكرونة البشاميل، تعتبر المكرونة البشاميل من أكثر الاكلات المصرية شهرة على مستوى العالم، يحبها الجميع الصغار والكبار ولذلك قامت لهلوبة بجمع اسهل 6 طرق لعمل المكرونة البشاميل حتى تبدعي في مطبخك

محتويات المقالة:

المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالخضار

المكوّنات

طريقة التحضير

صلصة البشاميل
المكوّنات

طريقة التّحضير

البشاميل الدايت
المكوّنات

طريقة التّحضير

مكرونة بالدجاج والبشاميل
المكوّنات

طريقة التّحضير

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الصيامى
المكوّنات

طريقة التّحضير

طريقة عمل المكرونة البشاميل بسهولة للمتزوجين حديثا
المكوّنات

طريقة التّحضير

المكرونة بالبشاميل:



يعتبر هذا الطبق مشهور في معظم بلاد البحر المتوسط، حيث يسمى في اليونان بإسم "باستيتسيو" و"تيمبانا" في مالطا، و يسمى في قبرص"ماكارونيا تو فورنو" وفي ايطاليا "باستيشتو دي باستا" وفي مصر يطلق عليه مكرونة بالبشاميل أو مكرونة فرن.


طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالخضار:

المقادير:

كيس مكرونة أقلام – حبة جزر – حبة كوسة – حبة فلفل رومي أحمر – حبة فلفل رومي أصفر – حبة فلفل رومي أخضر – بصلة متوسطة الحجم – رشة ملح – رشة فلفل أسود – كوب جبنة موتزاريلا – 3 أكواب بشاميل بدون بيض – 2 ملعقة زيت – نصف ملعقة بصل بودر – نصف ملعقة ثوم بودر.

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بسلق المكرونة في حلة بها ماء وملح وقليل من الزيت، وبعد ذلك قومي بتصفيتها وغسلها بالماء جيدًا.

- بعد ذلك حضري الحشوة، قومي باحضار طاسة وضعي بها قليل من الزيت، ثم أضيفي البصل المبشور، وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.

- بعد ذلك قطعي الكوسة والجزر والفلفل الرومي الألوان وأي نوع خضار تفضليه قطع صغيرة، ثم ضفيها على البصل، وبعد ذلك أضيفي رشة الملح ورشة فلفل أسود ورشة ثوم بودر ورشة بصل بودر، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمتزج الخضار بالتوابل.

- الآن قومي بتحضير صوص البشاميل، احضري وعاء وضعيه على النار ثم ضعي ملعقة من السمن وضعي به 3 ملاعق من الدقيق وقلبي جيدًا، ثم ضيفي 4 أكواب من الحليب تدريجيًا مع التقليب، حتى تحصلي على القوام المطلوب والمتماسك، ثم أضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة جوزة الطيب حسب الرغبة.

- بعد ذلك ضعي كمية قليلة من البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا.

- الآن احضري صينية البيركس وادهنيها بقليل من الزبدة وملعقتين من البشاميل، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة الخضار وبعدها أضيفي طبقة من البشاميل ثم ضعي باقي كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة آخرى من البشاميل، واخيرًا رشي طبقة من الجبنة الموتزاريلا على الوجه.

- الآن ادخلي صينية البشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يحمر وجهها وتنضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات

صلصة البشاميل:

المكونات:

كوب حليب – 3 ملاعق دقيق – 2 ملعقة سمن – كوب كريمة طهي – مكعب مرقة دجاج – ملح وفلفل – بيضة

طريقة التحضير:

- نضع السمن على النار في قدر ثم نضيف الدقيق ونقلبهم حتى يميل الدقيق للتحمير.

- نضيف الحليب ومرقة الدجاج ونقلب جيدًا حتى نتخلص من أي تكتلات.

- نقلل النار حتى تصبح هادئة ونستمر في التقليب.

- نضيف الكريمة ونخفق بمضرب البيض جيدًا.

- نضيف الملح والفلفل ونقلب جيدًا حتى يبدأ البشاميل في عمل فقاعات ويكون سميك.

البشاميل الدايت:

المكونات:

ملعقة زيت نباتي - 3 ملاعق دقيق – 3 أكواب حليب خالي الدسم - ملح وفلفل وبهارات - ملعقة كبيرة بودرة ثوم - ملعقة كبيرة بودرة البصل.

يمكن استخدام البصل والثوم العاديين على شرط أن يكونوا مفرومين جيدًا، ويمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

- نذوب الدقيق في الحليب على البارد.

- نضع الخليط على النار ثم نضيف الملح والفلفل والثوم والبصل إليهم ونقلب حتى يصبح سميك بعض الشيء.

- نضيف ملعقة الزيت على الخليط.

- نرفع الخليط من على النار ونتركه يبرد قليلا ونضيف إليه بيضة مخفوقة.

يمكن أن نستخدم هذه الوصفة مع أي أكلة يضاف لها البشاميل سواء كانت مكرونة بالبشاميل أو مسقعة او كوسة بالبشاميل، وإذا أردتي أن تكون وصفة المكرونة بالبشاميل كلها دايت يمكنك استبدال المكرونة العادية بالمكرونة البني المصنوعة من دقيق السن، فقط اسلقيها وضعي معها البشاميل واللحم المفروم، لكن اختاري لحم مفروم خالي من الدهن.

أما إذا اردتي أن تصنعي مسقعة بالبشاميل فيمكنك تقليل السعرات الحرارية عن طريق شوي الباذنجان بدلًا من قليه في الزيت واتبعي بقية خطوات المسقعة العادية وفي آخر خطوة أضيفي البشاميل الدايت وادخليها في لفرن للتسوية.

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالدجاج:

المقادير:

كيس مكرونة قلم – 4 قطع صدور دجاج – كيلو حليب – فلفل رومي – نصف كوب دقيق – 2 ملعقة زيت – جبنة رومي مبشورة – بصلة كبيرة الحجم – رشة ملح – رشة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بسلق المكرونة في حلة بها ماء وملح وقليل من الزيت، وبعد ذلك قومي بتصفيتها وغسلها بالماء جيدًا.

- بعد ذلك جهزي صدور الدجاج، وقطعيها مكعبات صغيرة حسب الحجم التي تريدينه.

- بعد ذلك احضري حلة وضعي بها قليل من الزيت، ثم ضعي البصل المبشور، وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.

- بعد ذلك ضعي مكعبات الدجاج، وشوحيها جيدًا في البصل والزيت، وبعد ذلك أضيفي الفلفل الرومي المقطع، وبعدها ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي جيدًا واتركيها حتى ينضج.

- الآن قومي بتحضير صوص البشاميل، احضري وعاء وضعي به الحليب ثم ضيفي الدقيق والسمن ورشة ملح ورشة فلفل أسود، بعد ذلك اخلطي جميع المكونات بمضرب البيض الكهربائي حتى تحصلي على قوام ناعم ومتماسك.

- بعد ذلك ضعي نصف كمية البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبها جيدًا.

- بعد ذلك احضري صينية البيركس وادهني قليل من الزبدة وقليل من البشاميل، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة من صدور الدجاج المقطع وبعدها ضعي الجبنة الرومي المبشورة وبعدها ضعي باقي كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة آخرى من الجبنة الرومي المبشورة ثم ضيفي البشاميل.

- الآن ادخلي صينية البشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع حتى تمام النضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الصيامي:

المقادير:

نصف كيلو مكرونة قلم – كوب فول صويا منقوع في ماء من قبل – كوب دقيق - عصير طماطم – بصل مقطع مربعات – رشة ملح – رشة فلفل أسود – زيت – ماء.

طريقة التحضير:

- احضري طاسة وضعي بها الزيت ثم شوحي بها البصل المقطع حتى يصفر لونه.

- بعدها صفي الفول الصويا من الماء وضعيه على البصلة، وبعدها ضيفي ملعقة صلصة ورشة الملح والفلفل الأسود.

- ولتحضير صلصة الطماطم، احضري حلة وضعي بها زيت ثم أضيفي لها عصير الطماطم ورشة ملح وفلفل أسود، وأتركيها على النار حتى تتسبك.

- اسلقي المكرونة في الماء والملح، وبعدها صفيها وضعيها في الحلة التي بها صلصة الطماطم المتسبكة.

- الآن حضري البشاميل، احضري وعاء وضعي به القليل من الزيت ثم أضيفي الدقيق وقلبيه في الزيت حتى يصفر، ثم ضيفي الماء تدريجيًا حتى يصنع قوام مناسب من البشاميل.

- واخيرًا، احضري صينية وضعي طبقة من المكرونة، ثم طبقة من الفول الصويا، وطبقة آخرى من المكرونة، ثم أضيفي طبقة من البشاميل.

طريقة عمل المكرونة البشاميل بسهولة للمتزوجين حديثًا:

المقادير:

½ كيلو مكرونة قلم – ¼ كيلو لحم مفروم – 5 ملاعق كبيرة دقيق – ملعقة كبيرة سمنة – كوب شوربة – بيضة – رشة ملح حسب الرغبة – 2 كوب حليب – بصلة.

طريقة التحضير:

- احضري مقلاة وضعي بها السمن وضعيها على النار، ثم أضيفي لها البصل المقطع قطع صغيرة، وشوحيه جيدًا حتى يصبح لونه أصفر قليلًا.

- بعد ذلك أضيفي اللحم المفروم إلى البصل وقلبي جيدًا، وقبل أن ينضج اللحم أضيفي قليل من الملح حسب الرغبة.

- احضري وعاء وضعي به كمية من الماء واتركيه على النار حتى يصل لدرجة الغليان، بعد ذلك أضيفي المكرونة وقلبيها من فترة للآخرى، بعد أن تسلق المكرونة ارفعيها من على النار وصفيها من الماء واغسليها بالماء البارد.

- ولتحضير بشاميل المكرونة، احضري صينية ووزعي بداخلها قليل من السمن، ثم أضيفي الدقيق وقلبي جيدًا حتى يختلط المكونات، ثم أضيفي الحليب تدريجيًا وقلبي مرة آخرى حتى تحصلي على قوام بشاميل مناسب.

- بعد ذلك اخلطي المكرونة بنصف كمية البشاميل.

- احضري صينية المكرونة بالبشاميل، واقسمي المكرونة، وضعي نصف المكرونة في الصينية ثم ضعي طبقة من اللحم المفروم، بعد ذلك أضيفي نصف المكرونة الأخر على الوجه.

- بعد ذلك اخلطي بيضة مع البشاميل المطبقي، ثم ضعيه على سطح المكرونة، وبعدها ادخلي صينية المكرونة بالبشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع حتى تمام النضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات و بالهنا والشفا




موضوعات متعلقة:

مكرونة بشاميل بالدجاج بطريقة سهلة

مكرونة بشاميل بالجبنة ابتكري في مطبخك

طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة

طريقة عمل البطاطا بالبشاميل للشيف حسن لأشهى الأطباق

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالفراخ والمشروم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك