كيفية تنظيف المنزل مع وجود الأطفال

بواسطه علياء المحمدى السبت , 3 نوفمبر 2018 ,7:18 ص

كيفية تنظيف المنزل مع وجود الأطفال


كيفية تنظيف المنزل مع وجود الأطفال، حيث أن وجود الأطفال يُصعب الواجبات المنزلية والتنظيف تحديدًا، لأنهم يأتون خلفك لأي مكان تذهبين إليه، ويفسدون كل شيء قمتِ بعمله، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية مجموعة من الطرق التي تمكنك من تنظيف المنزل بدون إزعاج الأطفال أو أي تدخل سلبي منهم.

- ابدأي بالأشياء البسيطة:

تجنبي تنظيف البيت كله في يوم واحد، ابدئي بمكان معين وكلفي الأطفال بمهمات يقومون بفعلها معكِ في الترتيب والتنظيف، بحيث تنتهي من مما تقومين بفعله بدون أن تتضرري منهم. 

- خصصي مكان لكل شيء:

اجمعي الألعاب الصغيرة التي تسبب الفوضى أكثر من غيرها وضعيها في صناديق بلاستيكية شفافة للتسهيل عليهم اختيار اللعبة التي يريدونها، واطلبي منهم اعادتها إلى مكانها بعد الانتهاء من اللعب بها.

- علميهم درس:

التنظيف ليس كل شيء، علمي أولادك كيف يتبرعون بالأشياء الزائدة عن حاجتهم لأطفال أفقر منهم، أو عرفيهم قيمة النظافة والترتيب.

- استمتعوا:

إذا تعاملتِ مع التنظيف على أنه وقت مرح ولعبة مع أولادك وليست مهمة ويجب أن يتم إنجازها في وقت معين، ستجدي أن النتيجة أفضل بكثير مما تتخيلين، حاولي أن تتعاملي مع أولادك على أنها مسابقة، ومن يقوم بإتمامها بشكل أفضل يحصل على مكافأة. 

- غيري الهدف:

ابتعدي أن يكون هدف الأطفال من التنظيف أنهم يأخدوا جائزة، المكافأة حلوة، لكن الهدف الأساسي هي الوقت الحلو الذي سيقضيه أولادك معكِ.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تنظيف الطاسة التيفال دون تجريح

خلطات لتنظيف البوتاجاز.. لمعان ورائحة ليس لها مثيل

التنظيف الجاف للسجاد.. خلطات تمنحك نظافة ورائحة عطرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك