6 عادات خاطئة تضر ببشرتك.. تجنبي فعلها

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018 ,9:47 ص

6 عادات خاطئة تضر ببشرتك تجنبي فعلها


تعرفي سيدتي على 6 عادات خاطئة تضر ببشرتك، فجميعنا نقابل مشاكل مع مسام الجلد، منها ما يكون بسبب الجو والعوامل الخارجية ومنها ما نتسبب به لأنفسنا عن طريق عاداتنا الخاطئة، ولكي نتجنب هذه الأخطاء ونحافظ على بشرتنا سليمة وجميلة، جمعنا لكم هذه النصائح لكي تنتبهي لها، وهي:

- فتح الحبوب:

حين تظهر حبوب على الجلد يحاول الجميع اللعب فيها وجرحها في محاولة لتصفيتها وهذا يؤذي البشرة جدًا ويترك أثر في الجلد مثل أن مسام الجلد تصبح واسعة وعرضة لأي تلوث يدخلها ويسبب حبوب جديدة أو رؤوس سوداء.

- لمس البشرة كثيرًا:

إذا فكرتِ في الأنشطة التي تستخدمى فيها يدكِ يوميًا وكيف تلمسين وجهك بعدها ستعرفين قدر التلوث الذي تتعرض له بشرتنا مما يتسبب في سد المسام، لهذا يجب أن ننتبه قبل أن نلمس بشرتنا بأن تكون يدنا نظيفة.

- نسيان المكياج على الوجه قبل النوم:

من أهم الأشياء التي يحذر منها خبراء البشرة والتجميل هي نسيان المكياج بعد يوم طويل والنوم به، لأنه يسرع ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى أنه يسد المسام ويلوثها.

- إهمال التقشير:

كثير من الفتيات يهملون تقشير الجلد الميت من على وجههم ويتركوه يتراكم حتى تصبح المسام مسدودة، ويبدأ بالظهور على الجلد نتائج هذه الانسداد.

- استعمال مكياج خطأ:

استخدام مكياج خطأ من أخطر الأشياء على مسام البشرة لأن البشرة الدهنية تختلف في احتياجاتها عن غيرها، وبالتالي استخدام مكياج دهني أو يحتوي على زيوت كثيرة سيؤذيها ويسد مسامها، بالإضافة إلى أن المكياج الرخيص غير المصنف خطر جدًا على البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

ماسكات من قشر الليمون لنضارة البشرة وحيويتها

عادات ضارة قبل الذهاب الى النوم تجنبي فعلها

اضرار كريم كاب‎ ‎لسنفرة الجسم والوجه

3 وصفات لإعادة شباب البشرة ونضارتها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك