ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 28 ‏

بواسطه سهام مسلم الاحد , 25 فبراير 2018 ,11:04 ص

ما هى اعراض الحمل فى الاسبوع الـ 28


أعراض الحمل في الأسبوع الـ 28 تكون مؤلمة ومزعجة إلى حد كبير بسبب ثقل حجم طفلك ووصوله إلى كيلو جرام، مما يؤثر بالسلب على راحة عظامك وتشعرين بآلام شديدة في الظهر والساقين، واليوم يمكنك التعرف أكثر على أعراض الحمل في الأسبوع الـ 28 مع "لهلوبة".

أعراض الحمل في الأسبوع الـ 28:

ـ زيادة الوزن:

يزداد وزنك خلال هذا الأسبوع بسبب تطور حجم الجنين أي أن الوزن الزائد هنا لا يكون نتيجة لتراكم الدهون بل لتجمع السوائل ونمو الجنين، فلا تقلقي كثيرًا من هذه الزيادة الحتمية.

ـ آلام الساقين:

زيادة وزنك خلال هذه الفترة قد تسبب آلام بالساقين لثقل حجم الجنين وهو ما قد ينتج عنه أيضًا حدوث آلام شديدة بالظهر خاصة خلال الأوقات المتأخرة من الليل، لذا حاولي أخذ قسط كاف من الراحة حتى لا تشعري بالإرهاق الشديد.

ـ سلسلة اهتزازات بالرحم:

في هذه الفترة يبلغ وزن طفلك كيلو جرام وطوله لا يقل عن 37 سم، كما أن معدل نبضه يصل إلى 140 نبضة بالدقيقة الواحدة، وسوف تشعرين بسلسلة من الحركات الاهتزازية تشبه "الدغدغة" حيث يكون الطفل مصابًا بـ "الزغطة".

فحوصات يجب إجراؤها في الأسبوع الـ 28:

ـ فحص الـ Rh:

يجب الخضوع إلى فحص الـ Rh بحيث تتعرفي على ما إذا كنتِ تحتاجي إلى حقنة لمنع جسمك من إنتاج الأجسام المضادة لخلايا دم طفلك، وبعد الولادة أيضًا يتم إجراء فحص الـ Rh لطفلك وإذا كان إيجابي فعليك أخذ حقنة Rhogam أخرى لحماية الحمل في المستقبل.

 

مواضيع متعلقة: 

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 29

رحلتك في الحمل: الاسبوع الـ 30

رحلتك فى الحمل: الاسبوع الـ 31

رحلتك فى الحمل: الاسبوع الـ 32 

 

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك