على غير المعتاد.. نصائح سالى فؤاد للتخلص من النحافة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 15 أكتوبر 2020 ,10:30 ص

على غير المعتاد نصائح سالى فؤاد للتخلص من النحافة


على غير المعتاد نقدم لكم نصائح سالى فؤاد للتخلص من النحافة، حيث اشتهرت خبيرة التغذية ومقدمة برنامج سفرة سالي بتقديم النصائح حول إنقاص الوزن الزائد والقضاء على الدهون المتراكمة، ولكن البعض يعاني كذلك من النحافة، في الوقت الذي يسعون فيه إلى الحصول على جسم مثالي وفقًا لطولهم.

ولقد قامت سالي فؤاد بتقديم بعض النصائح لزيادة الوزن وعلاج النحافة بطرق صحية فعالة، ومن خلال السطور التالية سوف تسلط لهلوبة عليها الضوء بالتفصيل.

نصائح سالى فؤاد للتخلص من النحافة:

1- ينصح بتناول 5 وجبات تتعدى الـ 300 سعرًا حراريًا على مدار اليوم، مع تناول المزيد من المشروبات، وذلك بجانب الوجبات الرئيسية.

2- يفضل تناول النشويات الصحية والتي تتضمن، المكرونة والأرز والبطاطس والمخبوزات، إلى جانب تناول الأطعمة الدهنية الصحية، وهي الأكلات التي تحتوي على الجبنة والبشاميل وزيت الزيتون، وينصح بتناولها على مدار اليوم.

3- ينصح بتناول البروتينات مرتين خلال اليوم، وذلك إلى جانب تناول النشويات والأكلات الدهنية الصحية، لأن البروتين مكون هام لبناء العضلات.

4- ينصح بتناول النشويات في فترة الليل، مثل تناول كوبًا من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، أو تناول الزبادي بقطع الفاكهة، أو الحليب الرائب بالفاكهة.

5- ينصح بتناول كوبًا من الحليب كامل الدسم المحلى بالعسل الأبيض بدلًا من السكر، ويتم تناوله بعد كل وجبة.

6- تناول العصائر الطبيعية أكثر من كوب على مدار اليوم، وذلك بجانب الماء، لفائدتها القصوى في تنشيط أعضاء الجسم.

7- ضرورة عمل فحوصات على الغدة الدرقية والكشف على الهرمونات وحساسية الطعام بالإضافة لعمل فحوصات لمعرفة أية أمراض عضوية أو نفسية قد تكون السبب في نحافة الجسم وعدم الاستجابة لزيادة الوزن.

8- ينصح عند تناول الوجبات الرئيسية، بالبدء بتناول الأطعمة أولًا ثم تناول السلطات والشوربة، ويفضل أن تكون الشوربة دسمة لزيادة الوزن.

9- تناول الأكلات الدهنية الصحية بكثرة، مثل تناول الأسماك والمكسرات والأكلات التي تحتوي على زيت الزيتون وزيت جوز الهند، بالإضافة لتناول الفول السوداني واللب والخضروات المطبوخة بالزبدة أو السمن.

10- ينصح  بتناول وجبة واحدة دسمة بعد المغرب، لمدة 3 أيام من كل أسبوع، مع شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم قبل تناول هذه الوجبة، ويفضل أن تحتوي الوجبة على نشويات وأكلات دهنية صحية.

11- ينصح بتناول أي نوع من الحلويات بعد المغرب أو قبل النوم مباشرة، وذلك كل 3 أيام من كل أسبوع.

12- ينصح بتناول الأكلات التي تحتوي على الزنك، مثل الدواجن واللحوم والكاجو وجنين القمح، مع ممارسة الرياضة، لأن الزنك يساهم في بناء الكتلة العضلية وبالتالي  زيادة الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

4 أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة

وصفة سهلة وسريعة لزيادة الوزن في رمضان

نظام غذائي لزيادة الوزن كيلو ونصف ‏يوميًا



قولى رأيك