4 أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة

بواسطه رضوى الشاذلى الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

4 أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة


4 أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة، فمثلما يعاني البعض من السمنة ويبحثون دائمًا عن طرق لخسارة الوزن الزائد، يوجد أيضًا من يعاني من النحافة ويبحث عن طرق لزيادة الوزن، فالنحافة تؤثر على مظهر الجسم، كما أنها قد ترجع لحدوث خلل عضوي أو هرموني، أو تعود لأسباب وراثية أو زيادة في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص، ومن خ لال هذا الموضوع، تقدم لكِ لهلوبة بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة.

4 أطعمة تساعد على زيادة الوزن بسرعة:

1- الشوفان:

يعد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، لأن كل 100 جرام منه يحتوي على 400 سعر حراري، لهذا فهو يعتبر من أفضل الأكلات التي يمكنك إدخالها في وجبة الإفطار، ولكي نزيد من قيمته الغذائية وفاعليته في زيادة الوزن يمكننا أن نضيف عليه زبدة الفول السوداني، أو حليب كامل الدسم، والمكسرات بأنواعها "اللوز والكاجو وعين الجمل"، والفاكهة "موز أو تفاح أو كمثرى أو أناناس او أفوكادو".

2- البيض الأومليت:

يعتبر من الأطعمة المهمة جدًا لزيادة الوزن، ولكي نزيد من قيمته الغذائية يمكننا أن نضيف إليه قطع اللحم، أو لحمة مفرومة، أو دجاج، أو تونة، أو جبنة فيتا أو بارميزان مبشورة، أو خضراوات نشوية مثل البطاطا، والبطاطس، والعدس، والفاصوليا، مع إضافة التوابل والملح والفلفل الأسود والكمون.

3- حليب كامل الدسم:

فلتر من الحليب كامل الدسم يحتوي على 600 سعر حراري، كما أن المشروبات السائلة يكون هضمها أسرع وأسهل من الصلبة، فتصل فائدتها بشكل سريع إليك، اشربي كل يوم لتر حليب بعد وجبة الإفطار فهذا سيساعد للغاية في زيادة وزنك، ويمكنك أن تضيفي عليه زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة، أو عصير الموز، وأيضًا بروتين بودر وبيضة.

4- مشروبات لزيادة الوزن:

مثلما سبق وذكرنا أن المشروبات السائلة سهلة الهضم ومفعولها أسرع من الأكلات الصلبة، لهذا يجب الاعتماد على المشروبات في وجبة الإفطار مثل عصير الموز والتفاح، وعصير الفواكه من أي نوع تفضلينه.

 

موضوعات متعلقة:

على غير المعتاد نصائح سالى فؤاد للتخلص من النحافة

11 وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع و18 نصيحة من النصائح العامة لزيادة الوزن

قلة النوم تسبب زيادة الوزن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك