نصائح سالى فؤاد لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 16 يوليو 2023 ,3:08 م

نصائح سالى فؤاد لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد


تعرفي مع لهلوبة على نصائح سالى فؤاد لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، حيث حرصت خبيرة التغذية سالي فؤاد على تقديم أفضل النصائح للتخسيس وإتباع حمية غذائية صحية لإنقاص الكيلو جرامات الزائدة، موضحة أنها قامت بتجربة تلك النصائح على نفسها في البداية لتنجح معها وتنقص حوالي 25 كيلو جرام من وزنها في عدة أشهر قليلة، واليوم دعونا نتعرف على نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن للحصول على جسم مثالي ورشيق.

10 نصائح من سالي فؤاد لإنقاص الوزن:

1- ينصح بتناول البروتينات بجميع أشكالها على مدار اليوم كله، وذلك لأن البروتينات تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها تساعد في حرق الدهون، ولكن ينصح بعدم الإفراط في كمية تناولها حتى لا تشكل ضررًا على أعضاء الجسم.

2- ينصح بمنع تناول الأطعمة السكرية والنشويات والفاكهة بعد المغرب، حتى لا يحولها الجسم إلى دهون ضارة يتم تخزينها في الجسم دون إخراج.

3- تناول وجبات صغيرة لا تتعدى الـ 200 سعرًا حراريًا على مدار اليوم كله، للحفاظ على مستوى السكر في الدم، وبالتالي إمكانية الحفاظ على مستوى الحرق.

4- ينصح بصفة عامة، بتناول القليل من السكريات والمشروبات المحلاة والنشويات والبيض والدقيق، لأن كل هذه الأطعمة تساعد في تخزين الدهون في الجسم لمدة ساعتين بعد الأكل، فلا يستطيع الجسم الحرق أبدًا، وإذا استمر الفرد في تناول هذه الأطعمة كل ساعتين، سيخزن الجسم الدهون ولا يحرقها وسيظل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع والتخزين.

5- ينصح بتناول السلطات والشوربات قبل الوجبات، فهذه أفضل طريقة لتقليل تناول كميات كبيرة من الطعام، لأن المخ يشعر بالشبع تلقائيًا بعد 20 دقيقة.

6- ليست جميع الأكلات التي تناسب الرجيم والحميات الغذائية صالحة لجميع الأفراد، لذا يجب قبل اتباع أي رجيم يرجى فحص الغدة الدرقية، وذلك لمعرفة أي الأكلات التي تتناسب مع جسمك وتسبب زيادة الوزن والصداع وبالتالي تجنبها.

7- معروف أن أكل الدهون يتسبب في زيادة الوزن، ولكن هناك بعض الدهون المفيدة التي ينصح بتناولها مثل: زيت الكتان والمكسرات وزيت الزيتون والأسماك الدسمة مثل الماكريل والسالمون، فهذه الأكلات تساعد في تحفيز عملية الحرق ومنع تكون الدهون الضارة على الجسم والمقصود بها "الدهون الحيوانية".

8- ينصح بتناول البروتينات الخالية من الدهون قبل الذهاب إلى النوم بـ 3 ساعات تقريبًا، مثل: الجبن القريش والزبادي اللايت، للمساعدة على حرق دهون الجسم الضارة.

9- يجب تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، وذلك لأهميتها في تنشيط كل الأعضاء وخاصة الكبد الذي يساعد في عملية حرق الدهون وإدرار البول، ولابد أن يكون البول باللون الفاتح للتأكد من أن الجسم يقوم بإخراج المواد التي تم حرقها بشكل طبيعي، كما ينصح بتناول المياه بكثرة لتفادي تناول المزيد من الطعام، فالمخ أحيانًا يكون بحاجة للماء ويفسرها على إنه بحاجة للطعام.

10- وأخيرًا، ينصح عند اتباع هذه الحمية الغذائية، أن تأخذي يومًا للراحة بعد كل ثلاثة أيام وتخصصي هذا اليوم لتناول كميات صغيرة من أي نوع طعام تفضلينه، مع شرب الكثير من الشوربات التي تحتوي على سعرات قليلة، والإكثار من تناول كميات كبيرة من الماء كما ذكرنا فائدتها في السابق، فائدة هذا اليوم بعد الـ 3 أيام، أنه يساعد في حرق السعرات الحرارية بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون الضارة في الأيام المقبلة.

وينصح بتخصيص يوم واحد خلال الأسبوع لكسر نظام الرجيم وتناول ما تفضلينه من أطعمة، مع الحفاظ على مبدأ عدم الإفراط في تناول أصناف الطعام.

عصير حارق للدهون من سالي فؤاد:

المكونات:

- ملعقة كبيرة قرفة.

- ملعقة كبيرة زنجبيل.

- ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.

- ملعقة كبيرة خل تفاح.

- عصير 2 ليمونة.

- 10 نقاط فيتامين "c" متوفرة بالصيدليات.

طريقة التحضير:

- احضري وعاء وضعي به الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر وخل التفاح، ثم صبي لتر ماء مغلي، وقلبي جيدًا.

- بعد ذلك ضيفي عصير الليمون، وقطرات من فيتامين "c"، وقلبي جيدًا ثم اتركي الخليط لمدة ربع ساعة تقريبًا.

- تنصح خبيرة التغذية سالى فؤاد، بتناول هذا المشروب قبل تناول الطعام بربع ساعة تقريبًا لتنشيط الحرق بالجسم.

- يجب اتباع الحمية الغذائية التي نصحت بها سالى فؤاد، مع تناول هذا المشروب، لتلاحظي نتيجة فعالة في إنقاص المزيد من الوزن في وقت قصير.

 

موضوعات متعلقة:

8 أطعمة تساعدك على حرق الدهون وتمنحك قوامًا ممشوقًا

رجيم الـ3 أيام للدايت السريع من سالى فؤاد

5 خضروات تؤثر إيجابًا على رشاقتك

5 نصائح لإنقاص وزنك الزائد قبل زفافك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك