عارضات جميلات لا يقيدهن مقاس

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 20 فبراير 2018 ,2:15 م

عارضات جميلات لا يقيدهن مقاس


من المتعارف عليه أن العارضات يكون مقاسهن نحيف للغاية، وهكذا وضعت قواعد الموضة والجمال التي اتبعتها النساء لقرون طويلة وحاولن الوصول لها بمشقة كبيرة، لكن اليوم وبعد أن أعلنت النساء تمردهن على هذه القواعد الظالمة لطبيعة العديد من الأجسام ظهرت عارضات مقاساتهن كبيرة ولكن لا ينقصهن الجمال، تعرفي على هؤلاء العارضات في هذا الموضوع.

- آشلي جراهام:

عارضة محترفة إنجليزية الأصل تظهر على أغلفة مجلات "Vogue" الصادرة لبريطانيا و "Cosmopolitan"  وغيرهم الكثير من المجلات العالمية الكبيرة، وتعتبر آشلي من الناشطات في مجال حقوق المرأة والدفاع عن حرية الشكل وتشارك في العديد من الحركات النسائية، كما ألفت كتاب عن المرأة والقوة وحرية الاختيار بعنوان "what confidence, beauty, and power really look like" فهي ملهمة لكثير من السيدات حول العالم.

- تيس هوليداي:

تعتبر العارضة الأجرأ في العالم وتكره كلمة "مقاس كبير" فهي ترى أنه فقط المقاس المناسب، وتتمتع هوليداي بجمال كبير وثقة عالية في النفس جعلاها تحتل مركزًا متقدمًا بين العارضات الجميلات، ويبلغ عدد متابعي الأمريكية تيس هوليداي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام حوالي مليون ونصف متابع يحبون مشاهدة صورها وفيديوهاتها ويتعلمون منها كيف يعيشون حياتهم بلا قيود أو خجل من أجسامهم، كما شاركت هوليداي في العديد من الحركات النسائية التي تهدف لزيادة حقوق المرأة.

- جيسيكا لياه:

عارضة استرالية بدأت مشوارها في أسبوع الموضة بنيو يورك كعارضة ازياء للمقاسات الكبيرة ولكنها لم تحلم أبدًا أن تكون عارضة من قبل، بل كانت فقط واحدة من هؤلاء النساء اللاتي يحببن أجسامهن كما هي، وتؤمن جيسيكا أنه لابد من تغيير ثقافة المجتمعات حول جسد المرأة وأنه لابد أن يكون بحجم محدد ويعطوها حرية اختيارها لشكلها وتقبله كما هو.

- بريشيوس فيكتوريا لي:

كانت ثاني العرضات صاحبات المقاس الكبير التي ظهرت عندما بدأت النظرة لجسد المرأة تختلف بعد آشلي جراهام، وفيكتوريا لي تعتبر من الشخصيات العنيدة والمتمردة فبالإضافة للوزن تحدت الظروف لتصبح عارضة صاحبة بشرة سمراء فهي مختلفة عن العارضات في مجالين وليس مجال واحد فقط، كما أنها قصت شعرها منذ بضع أعوام ليبدو صغيرًا رغم نصح الجميع لها بعدم فعل ذلك ولكنها تستمر في التحدي والتمرد لتثبت أنها جميلة في كل الأحوال.

- كلوي مارشال:

عارضة إنجليزية وتعتبر أول فتاة مقاسها يزيد عن الصفر تصل لنهائيات بطولة ملكة جمال أنجلترا، هذا جعلها تتشجع على دخول مجال العرض، وساعد كلوي جمالها في أن تشتهر بسرعة فقوامها جميل رغم أنه متلئ بعض الشيء ولكنه متناسق، بعدها انتقلت كلوي للعيش في نيويورك واحتراف الموديلينج وأصبحت متخصصة في عرض الأزياء للمقاسات الكبيرة.

- دانيكا بريشا:

فتاة تشبه قصتها الكثير من الفتيات قضت سنوات من عمرها تحاول أن تصل لعلاقة سوية بالطعام وخسرت الكثير من الوزن لتصاب بانتكاسة وتعود لتزيد كل ما خسرته، ولكن هذا لم يحبط دانيكا بل شجعها على دخول منعطف آخر من حياتها وهو مجال عرض الأزياء كما هي بنفس وزنها ومقاسها، وقررت دانيكا أن تضيف للفتيات نصائح بالاكل الصحي المفيد لهن ولكن الهدف هو الحفاظ على صحة الجسم وليس خسارة الوزن فالهدف الأسمى هو أن تحبي جسمك كما هو، وتعتبر دانيكا من العارضات الأعلى أجرًا في العالم بعد جيجي حديد وميراندا كير.

- تابيرا ماجورز:

فتاة سمراء ذات مقاس كبير لديها الكثير من التحديات التي قهرتها لتقنع الجميع أنها جذابة مثل أي فتاة أخرى، وتركت تابيرا من 5 إلى 9 وظائف ثابتة لتكمل مشوارها كعارضة.

- أنيتا مارشال:

كان طريق أنيتا صعبًا بعض الشيء لتحقق حلم أن تكون عارضة ففي البداية سخر منها الكثير وانتقدها الكثير حتى اقتنعوا أنها مناسبة لهذا المجال، وبدأت أنيتا مشوارها من موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" والذي جذب لها الأنظار والمعجبين، قبل أن تصبح عارضة عملت أنيتا كخبيرة تجميل ومكياج.

- كانديس هوفين:

تعمل كانديس في مجال العرض منذ ما يزيد عن 10 سنوات الآن، وبالإضافة لعملها كعارضة الذي يلهم الكثير من السيدات حول العالم فهي ايضًا تشجع متابعيها على المشاركة في الرياضات والأنشطة المختلفة لتثبت أن المرأة لا يجب أن تكون نحيفة لكي تتمكن من ممارسة النشاط، كما أن كانديس كانت من أول العارضات صاحبات المقاس المختلف اللاتي يظهرن على غلاف مجلة "Elle"، وحاليًا افتتحت مصنع لملابس اللانجري خاص بها يستهدف السيدات  صاحبات المقاس الكبير.

- بيشامبر داس:

فتاة من أصول هندية / ماليزية ولدت في بريطانيا وقررت أن تتجه لمجال عرض الأزياء رغم أن مقاسها ليس صفر أو واحد مثل بقية العارضات، ولكن داس أثبتت للجميع أنها جميلة ويمكنها أن تحقق النجاح.

- هايلي هيرمز:

هايلي عارضة جميلة لملابس الفتيات صاحبات المقاس الكبير ويمكن لأي ملابس أن تبدو جميلة عليها سواء كانت من أزياء التسعينات الكاجوال أو حتى الملابس الكلاسيكية الرقيقة.

- فيلومينا كواو:

عارضة سمراء جميلة صاحبة قوام متناسق تقدم العديد من الموديلات منها ملابس الساحة لماركة "swimsuits for all" والتي تشجع السيدات الممتلئات على ارتداء ملابس السباحة بلا خجل أو خوف.

- جيزرا إم:

عارضة جميلة وصاحبة مدونة للتشجيع على تقبل النفس وحب شكلك، ويمكن لجيرزا أن تعرض أي نوع ملابس بشكل رائع.

 

موضوعات متعلقة:

جميلات هوليوود الكلاسيكية.. أناقة وجمال طبيعي

"اطلس الجمال"..مصور يلف العالم ليصور الفتيات الجميلات

العلم يؤكد.. تزوجها ممتلئة لزواج أكثر سعادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك