من علم النفس إليكِ.. لا تدخلي في قصة حب وهمية

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 27 سبتمبر 2021 ,12:09 م

من علم النفس إليك لا تدخلي في قصة حب وهمية


من علم النفس إليكِ لا تدخلي في قصة حب وهمية، فالعالم من حولنا أصبح مليئًا بالتصرفات الجامدة والمواقف القاسية، وأي تصرف رقيق ونبيل يمكن أن يصنف على إنه إعجاب أو تلميح بالمشاعر، ولكن عزيزتي الفتاة لكي تتجنبي الوقوع في موقف حرج وتجدين نفسك تتفاعلين مع وهم الحب، يجب أن تعرفي أن هناك بعض التصرفات التي تصنف على أنها تلميح بمشاعر الحب وفقًا لعلم النفس، وما غير ذلك هي مجرد تصرفات لطيفة ورقيقة بغرض الصداقة أو ما إلى ذلك، ولتتعرفي على التصرفات التي تنم عن المشاعر، تابعي سطور لهلوبة المقبلة.

الفرق بين الصداقة والإعجاب:

- النظرات:

أمر طبيعي بين الأشخاص، ولكن إذا طالت النظرات وأصبح ينظر لكِ وكأنك المرأة الوحيدة في المكان ويطيل النظر حتى تلاحظين أنه يرمقك، فهذا يدل على أن نظرته وراءها تحليل لكِ ولتصرفاتك، ومن ثم هو يريد معرفتك أكثر ومهتم بكِ.

- الابتسامة:

إذا كان يبتسم عند لقائك فهو شخص لطيف ليس أكثر، أما إذا كان لا يمكنه الامتناع عن الابتسام كلما يراك أو عندما تلتقطه عينك ينظر إليكِ، فهذا يعني أنه يخجل من ظهور مشاعره تجاهك فيخبئها بابتسامة.

كيف يمكن تجاوز متاعب الفراق والحنين إلى الحب السابق؟!

- الكلام:

ليس بالضرورة أن يفضل الرجال الحديث حول أمور كبيرة ومناقشتها مع النساء، ولكن إذا كان يوجد حجج لكي يتناقش معكِ ويتحدث إليكِ حول بعض الأمور فهو بالضرورة مهتم بمعرفة طريقة تفكيرك ويريد فتح آفاقًا جديدة للحوار معكِ.

- العلاقة العاطفية:

إذا بدا مهتمًا بعلاقتك العاطفية وإذا كان هناك أحد ما في حياتك أو لا فهو غالبًا يريد معرفة إذا كان هناك سبيل له في حياتك أم لا وليس سؤالًا عابرًا.

- المضايقات:

بعض الرجال يحبون أن يضايقوا السيدات الذين يحملون مشاعر تجاههن، فيسخر منها أحيانًا ويخطف متعلقاتها أحيانًا وهكذا، ولكن الفرق بين المعجب وغيره هو أنه لا يتمادى أو يتصرف بطريقة تهين المرأة أو حتى تضايقها، ولكن من يتمادى في تصرفاته فهو وقح ليس أكثر.

- الهوايات:

إذا تحدثتي عن هواياتك أمامه ووجدتيه متحمس وسعيد بها أكثر منك فاعلمي أنه يحمل لكِ بعض المشاعر لأن هذه السعادة تعني أنه يعرف الآن أن بينكما أشياء مشتركة مما يسهل عليه مهمته في التوافق معكِ والاعتراف بمشاعره مستقبلًا.

- الإبهار:

قانون الطبيعة ينص على أن الرجل إذا كان معجب بكِ فأنه سيحاول ويسعى لإبهارك، فإذا كان يفعل كل ما يمكنه لكي يثير إعجابك بالتالي هو يحمل لكِ مشاعر، أما إذا كان شخص متفاخر بطبعه عليكي التفكير مرة ثانية.

- المعاملة:

العلامة الأوضح في الاعجاب هي أن يقدم لكِ الشخص معاملة خاصة تختلف عن معاملته مع كل من يعرفه، وهذا يدل على اختلاف مكانتك عنده.

- حركة الجسد:

حركة الجسد تفضح الرجال كثيرًا فإذا كان يحب الاقتراب منك ويختلس الفرص للمس يدك كل هذا يعني أنه منجذب إليكِ بمشاعره أيضًا وليس بدنيًا فقط.

 

موضوعات متعلقة: 

قبل بداية العام الجديد 7 نصائح لتكون صديق أفضل

حقائق علمية مدهشة عن الحب وتأثيره على حياتك

إذا اردتِ لفت نظره ابتعدي عن هذه التصرفات



قولى رأيك