قبل بداية العام الجديد.. 7 نصائح لتكون صديق أفضل

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 21 ديسمبر 2020 ,11:53 ص

قبل بداية العام الجديد 7 نصائح لتكون صديق أفضل


قبل بداية العام الجديد هناك 7 نصائح لتكون صديق أفضل، تقدمها لك لهلوبة اليوم بشيء من التفصيل، فالحياة والعمل والبيت يأخذوننا من أصدقائنا، وتمر الكثير من الأوقات المهمة في حياتهم ولا نكون معهم فيها، بسبب مشاغلنا والظروف من حولنا، ولكي لا نشعر بالتقصير تجاه أصدقائا ونحافظ على علاقاتنا ولا نخسر أحدًا نحبه، جمعت لكم لهلوبة مجموعة من النصائح حتى نستطيع من خلالها أن نكون أصدقاء أفضل مع بداية العام الجديد.

قبل بداية العام الجديد.. 7 نصائح لتكون صديق أفضل:

- المكالمات:

مكالمة عشوائية كل عدة أسابيع أو شهور، ستجعل علاقة الصداقة تضعف بالتدريج حتى تضيع تمامًا، لهذا يجب أن يكون هناك مكالمة أسبوعية ثابتة بينك وبين صديقك لكي يشعر أنك دائمًا تتذكره وتسأل عليه وتهتم لأموره.

- التواجد:

كثيرًا ما نمر بأوقات صعبة وهو ما يجعلنا ليس لدينا طاقة لسماع مشاكل غيرنا، لكن للأسف هذا أكثر وقت يحتاج فيه الأصدقاء لبعضهم البعض، لهذا حاول دائمًا أن تكون موجودًا حين يحتاج إليك صديقك، ليس بالضرورة أن تقدم نصيحة أو تتأثر عاطفيًا، يكفي أن تسمعه وتشعره بأنه ليس وحده.

- لا تلغي خطط المقابلات:

أكثر سبب يضعف الصداقة هو أن لا يلتقي الأصدقاء بشكل كافي، لهذا حين تتفق على خطة مع أصدقائك لكي تلتقوا لا تلغي الميعاد إلا لسبب قهري، لأن هذا الأمر يشعر صديقك أنه ليس ذو أهمية بالنسبة لك.

- كن مستمع جيد:

فمهم جدًا أن تسمع بقدر ما تتكلم وتتفهم الشكوى بقدر ما تشتكي، لأن الصداقة علاقة يجب أن يكون بها عنصر التبادل والمشاركة.

- احتفل بأصدقائك:

إذا كان لديك صديقًا نجح أو بدأ العمل في مكان جديد أو لديه أي مناسبة سعيدة، احتفل به واسعده، واجعله يشعر بمدى فرحك به، وفي نفس الوقت إذا كان يمر بمشكلة أو بوقت صعب يجب أن تشاركه وتقف بجانبه.

- لا تخفي أمورك عليه:

الأسرار بين الأصدقاء مشتركة، لأنك إذا أخفيت الأسرار على صديقك ستبدأ بينكما المشاكل وتصبح العلاقة بينكما ضعيفة، فالصداقة تعتمد على الثقة بين الطرفين.

- تقبلهم على طبيعتهم:

الصداقة لا يوجد بها تعديل، إما أن تقبل صديقك بعيوبه وترضى بشخصيته كما هي، وإما أن تنسى أمره نهائيًا، في النهاية لا يوجد شخص كامل، كلنا لنا عيوب ويجب أن نتحمل بعضنا. 

 

موضوعات متعلقة:

من علم النفس إليكِ لا تدخلي في قصة حب وهمية

10 نصائح لتوطيد العلاقة مع أخت الزوج والابتعاد عن الخلافات

من الافلام والمسلسلات 6 انواع من صداقات البنات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك