طريقة عمل المكرونة البشاميل الجاهز

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 17 فبراير 2020 ,12:52 م

طريقة عمل المكرونة البشاميل الجاهز


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الجاهز، وهذه الطريقة سهلة جدًا وغير مكلفة وسريعة للغاية، فبدلًا من تحضير البشاميل في المنزل وتأخذي الكثير من الوقت لتحضير صينية المكرونة بالبشاميل، يمكنك شراء كيس باشميل وإضافة الحليب إليه فقط ويكون جاهزًا تمامًا ثم أضفيه إلى المكرونة، تعرفي في السطور التالية على طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الجاهز بالخطوات والتفاصيل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الجاهز:

المقادير:

نصف كيلو مكرونة أقلام – نصف كيلو لحم مفروم – كيس باشميل جاهز – كيلو حليب – 2 بصلة متوسطة الحجم – 2 بيضة – ملح – فلفل أسود – 2 طماطم – 2 حبة فلفل رومي أخضر أو ألوان – 3 ملاعق بقسماط ناعم – زيت – سمنة – مكعب مرق دجاج.

طريقة التحضير:

- احضري حلة وضعي بها ماء، وضعيها على النار، ثم ضيفي الملح والزيت، واتركيها حتى تغلي، بعد ذلك ضعي المكرونة واتركيها حتى تسلق، ثم ارفعيها من على النار وصفيها من الماء واغسليها بماء فاترة.

- الآن حضري البشاميل الجاهز، احضري وعاء وضعي به كيلو حليب ثم فرغي بداخله كيس البشاميل، بعد ذلك ضعي الوعاء على النار وقلبي جيدًا، ثم ضعي مكعب مرق الدجاج، وقلبي حتى يصبح الخليط متماسك.

- ضعي كمية قليل من البشاميل على المكرونة المسلوقة وقلبيها جيدًا.

- الآن عصجي اللحم المفروم، احضري وعاء وضعي به السمنة والزيت وضعيه على النار، ثم ضيفي البصل المفروم وشوحيه حتى يتغير لونه، بعد ذلك ضيفي الفلفل الرومي المقطع وشوحيه جيدًا مع البصل، بعد ذلك ضيفي الطماطم ورشة ملح ورشة فلفل أسود ثم ضيفي ربع كوب ماء، وبعدها ضعي اللحمة المفرومة واتركيها على النار وبعد أن تشرب اللحم الماء، اخفضي النار واتركيها حتى ينضج اللحم.

- احضري صينية المكرونة بالبشاميل، ثم ضعي بها قليل من السمن والزيت ثم وزعي فوقها قليل من البقسماط، حتى لا تلتصق المكرونة بالبشاميل.

- بعد ذلك ضعي نصف كمية المكرونة في الصينية ثم ضعي طبقة من اللحمة المفرومة ثم ضعي طبقة أخرى من المكرونة، واخيرًا ضعي البشاميل على الوجه.

- ادخلي الصينية إلى الفرن واتركيها حوالي نصف ساعة حتى يحمر وجهها وتنضج.

- بعد أن تخرج صينية المكرونة بالبشاميل، ضعي على الوجه خليط مكون من 2 بيضة مع ربع كوب حليب مع رشة ملح ورشة فلفل أسود، وضعيها على وجه المكرونة بالبشاميل، واتركيها حتى تبرد ثم قومي بتقطيعها مربعات وقدميها بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بأكثر من طريقة للتجديد

طريقة عمل صينية المكرونة المحمرة فى الفرن

طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص والفراخ

طريقة عمل مكرونة بالبسطرمة

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الصيامى بالخطوات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك