تعرفي على الوقت المناسب لممارسة الرياضة

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 14 سبتمبر 2017 ,11:51 ص

تعرفي على الوقت المناسب لممارسة الرياضة


ممارسة الرياضة من الأشياء الضرورية للغاية، وذلك لضمان صحة الجسم، للصغير حتى ينمو بشكل طبيعي، وللشاب للحفاظ على جسم متناسق ورشيق وحفاظًا على الوزن من أي زيادة مكتسبة، وللكبار السن حتى يتفادون الأمراض وأعراض الشيخوخة التي تضعف الجسم بشكل كبير، كما أن عدم ممارسة الرياضة يمكنه أن يعرض الشخص للإصابة بالكثير من الأمراض مثل الزيادة الكبيرة في الوزن وإنسداد الشرايين التي تؤدي للإصابة بالجلطات وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري.
لهذا تعرفي معنا في السطور التالية ما هو أنسب وقت لممارسة الرياضة للإستفادة بها بأكبر شكل ممكن.

1- مارسي الرياضة حسب إيقاع ساعة الجسم البيولوجية لديك، هل أنتِ شخصية نشيطة في الصباح أكثر من الليل أو العكس وبناء على ذلك مارسي تمارينك الرياضية، لأن هذا يؤثر على وظائف الجسم مثل ضغط الدم ودرجة الحرارة ومستويات الهرمونات ومعدل ضربات القلب، كل هذا يلعب دور أساسي في الوقت الذي يستعد فيه جسمك لممارسة الرياضة.

2- أكد سيدريك براينت، كبير موظفين العلوم للمجلس الأمريكي المختص بالتمارين الرياضية في سان دييجو، أن الأبحاث تشير إلى أن ممارسة الرياضة صباحًا من أفضل الأوقات، لأنه إذا تم تأجيلها لوقت آخر في اليوم قد تضطرين وسط ضغوط الحياة اليومية أن تؤجليها، كما نصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية صباحًا، لأن درجة حرارة الجسم تكون قليلة وبالتالي يكون من السهل حماية الجسم من الأمراض.

3- حددي أفضل وقت لممارسة الرياضة بالنسبة لكِ، وأنتظري الوقت الذي تكون أعصابك هادئة به ومستعدة للتمرين وغير مرهقة، لأن إذا كان جسمك مرهق وتشعرين بالتعب لن تكملي تمارينك أو سيكون أدائك في التمرين ضعيف للغاية.

4- بإمكانك ممارسة الرياضة في المنزل ليلًا إذا لم تتمكني من الذهاب لصالة الجيم، من خلال البحث عن فيديوهات تمحنك الكثير من التمارين القابلة للتطبيق في المنزل، ويفضل فعلها قبل تناول وجبة العشاء لتفادي أي مضاعفات هضمية.

 

موضوعات متعلقة:

5 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة

فوائد اليوجا للصحة والرشاقة

لماذا يجب أن تعلمي أطفالك السباحة؟.. تعرفي على الأسباب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك