طريقة عمل المكرونة البشاميل بالفراخ

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 21 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالفراخ


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالفراخ بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام الفرخ بدلًا من اللحم المفروم، ويعتبر هذا الطبق من الأكلات الشهية والدسمة التي يعشقها المصريين، ولكن يصعب تحضيرها أحيانًا خصوصًا إن كنتي متزوجة حديثًا أو لم تعتادي على طبخ الأكلات، ومع لهلوبة يمكنك تعلم طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل بالفراخ بمكونات سهلة ومتوافرة في المنزل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالفراخ:

المقادير:

كيس مكرونة قلم – 4 قطع صدور فراخ – كيلو حليب – فلفل رومي – نصف كوب دقيق – 2 ملعقة زيت – جبنة رومي مبشورة – بصلة كبيرة الحجم – رشة ملح – رشة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بسلق المكرونة في حلة بها ماء وملح وقليل من الزيت، وبعد ذلك قومي بتصفيتها وغسلها بالماء جيدًا.

- بعد ذلك جهزي صدور الفراخ، وقطعيها مكعبات صغيرة حسب الحجم التي تريدينه.

- بعد ذلك احضري حلة وضعي بها قليل من الزيت، ثم ضعي البصل المبشور، وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.

- بعد ذلك ضعي مكعبات الفراخ، وشوحيها جيدًا في البصل والزيت، وبعد ذلك ضيفي الفلفل الرومي المقطع، وبعدها ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي جيدًا واتركيها حتى تنضج الفراخ.

- الآن قومي بتحضير صوص البشاميل، احضري وعاء وضعي به الحليب ثم ضيفي الدقيق والسمن ورشة ملح ورشة فلفل أسود، بعد ذلك اخلطي جميع المكونات بمضرب البيض الكهربائي حتى تحصلي على قوام ناعم ومتماسك.

- بعد ذلك ضعي نصف كمية البشاميل على المكرونة المسلوقة، ثم قومي بتقليبه جيدًا.

- بعد ذلك احضري صينية البيركس وادهني قليل من الزبدة وقليل من البشاميل، ثم ضعي نصف كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة من صدور الفراخ المقطعة وبعدها ضعي الجبنة الرومي المبشورة وبعدها ضعي باقي كمية المكرونة وبعدها ضعي طبقة آخرى من الجبنة الرومي المبشورة ثم ضيفي البشاميل.

- الآن ادخلي صينية البشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع حتى تمام النضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات وقدميها بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طرق مختلفة للبشاميل لصنع اكلات مختلفة

طريقة عمل المكرونة البشاميل بسهولة للمتزوجين حديثا

طريقة عمل كوسة بالبشاميل بسهولة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك