كيفية العناية بالبشرة في سن الاربعين

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 11 مايو 2018 ,8:08 م

كيفية العناية بالبشرة في سن الاربعين


بعد سن الأربعين تبدأ السيدات تواجه مشاكل البشرة الحقيقية، حيث تبدأ البقع البنية والخطوط الرقيقة بالظهور، كما تتراجع نسب الكولاجين الطبيعية بالبشرة مما يقلل من مستوى الرطوبة بها، لهذا تحتاج البشرة إلى عناية خاصة أكثر من أي وقت مضى، ويجب حينها أن تعيدي النظر في روتين جمالك واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة لسنك، للتقليل من ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة، تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية على طرق العناية بالبشرة في سن الأربعين.

محتوى الموضوع:

كيفية العناية بالبشرة في سن الأربعين:

1- الإهتمام بنضارة البشرة.

2- إضافة كريم الـ BB لنظام عنايتك بالبشرة.

3- استخدام البلاشر.

4- اختيار الروج بعناية.

5- تدليك الوجه كل يوم.

6- ترطيب البشرة.

 

1- الإهتمام بنضارة البشرة:

كلما تقدمتِ في السن كلما قلت مستويات الكولاجين لديكِ، فهي في الحقيقة تنخفض بداية من سن الـ 25 بمعدل 1% كل سنة حتى سن الـ 30، بالتالي يجب أن تبحثي على منتجات تعزز إنتاج الكولاجين ببشرتك.

2- إضافة كريم الـ BB لنظام عنايتك بالبشرة:

تقول كارولين فريزر خبيرة العناية بالبشرة: "يجب أن نكون واقعيين ونعترف بأنه لا يمكن لأي منتج أن يقضي على علامات الشيخوخة ولكن يوجد منتجات بإمكانها أن تساعد على تحسين المظهر بشكل واضح، ويعتبر كريم BB رائعاً لهذه المهمة لأنه غالبًا ما يمزج المكونات المضادة للشيخوخة والفيتامينات ليغطي عيوب الوجه ويحسن من لون البشرة ويجعل ملمسها طبيعي".

3- استخدام البلاشر:

وفيما يخص البلاشر أكدت "فريز" أنه يمنح البشرة إشراقًا ويظهر الجزء العلوي من عظام الخدين، ويجب أن يتناسق مع الروج، ليعطي لبشرتك البريق اللازم.

4- اختيار الروج بعناية:

تجنبي استخدام الروج الذي يحتوي على ألوان بلورية هادئة فهو يظهر علامات الشيخوخة بوضوح، والبديل هو اختيار الألوان الغنية التي تمنحك الحيوية اختاري روج يكون مناسب لكِ يتماشى مع لون شفايفك الطبيعي.

5- تدليك الوجه كل يوم:

في سن الـ 40 ينتج الجلد كمية أقل من الدهون وتقل كفاءة الجهاز الليمفاوي وبإمكانك ملاحظة ظهور انتفاخ حول العينين والخدين، لهذا ينصح بتدليك هذه المنطقة بحركة دائرية بأطراف صوابعك، لضخ الدم والمساعدة على تحريك السوائل الليمفاوية، لكي تحصلي على بشرة رطبة لفترة طويلة.

6- ترطيب البشرة:

حين تقل مستويات هرمون الإستروجين رطوبة بشرتك تقل، وهذا يعني أنك ستحتاجين إلى ترطبيها واستخدام كريم مرطب للبشرة بشكل دائم.

 

موضوعات متعلقة:

الرجل بعد سن الاربعين جاذبية ونضج وأشياء أخرى

تغيرات تحدث بجسم المرأة في عمر الثلاثين

خطوات مهمة للحفاظ على صحتك بعد سن الـ 30



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك