كيف تحولين البلكونة من "ركن الكراكيب" لمنطقة استجمام

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 7 فبراير 2018 ,11:34 ص



 

ذلك الركن الخارجي في المنزل، هدفه الرئيسي غالبًا يكون إضفاء مظهر جمالي موحد للواجهة بالإضافة إلى وجود مصدر تهوية في البيت، وقديمًا كانت الشرفة أو البلكونة مكان للإستجمام في المنزل يتم تجميله وتزينه بطرق مختلفة رغم بساطتها، ولكن حاليًا أصبحت البلكونة إما مكانًا مهجورًا أو ركنًا "للكراكيب".

هذا كله بالطبع بخلاف كونها تستخدم لنشر الملابس في العديد من العقارات، وإن كان العمارات الحديثة يشترط أصحابها ألا يتم ذلك على الواجة حتى لا يفسد المنظر العام، ولكن حتى إذا كنتي ممن يقومون بنشر الملابس في البلكونة، هذا ليس استخدامها الوحيد أيضًا، هناك المزيد.

لم لا تحاولي إعادة البلكونة إلى مكانتها القدمية، إذا كنتي تمتلكين شرفة ذات مساحة متوسطة أو كبيرة؛ فيمكنك استغلالها بطرق عديدة "لهلوبة" تعرفك عليها في السطور التالية.

1- اجعليها حديقة صغيرة في المنزل:

قد لا تكون فكرة جديدة ولكن بإمكانك وضع لمساتك الخاصة عليها إذا كنتي ممن يحبون الزرع، بعض القصاري الصغيرة من أنواع الزرع المختلفة ووضعها بطريقة جميلة حول السور، بإمكانك جعل من البلكونة حديقة رائعة مريحة للأعصاب، ذات رائحة عطرة في قلب بيتك.  

2- اجعليها ركنًا للقراءة:

إذا كنتي من عشاق القراءة، يمكنك جعل البلكونة مكتبة صغيرة لكي ولأسرتك، من خلال ديكور بسيط وأرفف لطيفة من خشب أو زجاج مع دهنها بألوان مجهجة ووضع شزلونج مريح فيها، يصبح لديك ركن خاص للقراءة دون أن تشغلي مساحة داخل الشقة.

3- مساحة لعب للأطفال:

يمكن أن تكون البلكونة مساحة لألعاب الأطفال ومكان حتى يمارسون فيه أنشطة مختلفة، بشرط تأمين السور ووضع حاجز عليه خاصة إذا كنتي تسكنين في دور عالي، إذا استعصى عليكي التأمين فابتعدي عن هذه الفكرة أو على الأقل كوني برفقتهم.

 

4– ملاهي محدودة وممتعة:

هذا الأمر ربما يكون محببًا لكي قبل أطفالك، يمكنك وضع بعض الأرجوحات الصغيرة أو حتى أرجوحة واحدة في البلكونة إذا كانت مساحتها تسمح بذلك، فهذا الأمر يمكن أن يكون مسلي جدًا لأطفالك ولكي أيضًا!. 

5- مكان هاديء للإستجمام والفطار:

يمكنك وضع أريكة مريحة بجانب منضدة صغيرة لتناول الفطار فيها صباحًا، بدلا من الذهاب للمقهى!

6- مكان للتخزين بطريقة غير مزعجة:

يمكنك الاستمرار في التخزين داخل البلكونة، وما سبق ليس معناه ألا تقومي بتخزين بعض الأشياء فيها، لكن ليس شرطًا أن يكون ذلك بشكل مزعج للعين، حيث يمكنك تخزين ما تشائين داخل أريكة مريحة وجميلة تصلح للجلوس عليها والاستجمام أو تناول الفطار، وفي الوقت نفس بداخلها حاوية يمكن تخزين البقول أو بعض الأشياء داخلها. 

 

موضوعات متعلقة:

غيري ديكور المنزل فى كريسماس 2018 

أفكار اقتصادية تغير شكل بيتك.. استقبالا للعام الجديد

بالصور.. 10 طرق لتنظيم خزين الشهر بالمطبخ



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك