افكار اقتصادية لتغيير شكل البيت لاستقبال العام الجديد بأسط التكاليف

بواسطه إسراء صادق الخميس , 2 يناير 2020 ,11:43 ص



افكار اقتصادية لتغيير شكل البيت لاستقبال العام الجديد، فمن المفترض أن يكون المنزل منطقة السلام النفسي للإنسان، لذا فإن شكله وديكوراته وألوانه لهم تأثير قوي جدًا وفارق في النفسية والحالة المزاجية، وهو ما يتطلب التغيير من آن لآخر، أو في المناسبات المختلفة.

وتحاول كل ربة بيت إضافة لمساتها التي تعبر عن شخصيتها في منزلها، وفي المناسبات السعيدة تحرص كذلك على إضفاء البهجة على المنزل، ولا يوجد أسعد من بدء عام جديد حتى تضيفين بعض الأشياء التي تودعين بها شكل بيتك القديم، كما تودعين العام الماضي، وتستقبلي غيره ببعض التجديدات.

إليكِ بعض الأفكار البسيطة لإضافة شكل جديد على منزلك دون تكلفة عالية:

- بعض الإكسسوارات القليلة رخيصة الثمن كمقابض جديدة للأبواب أو مرايا للغرف أو أرفف خشبية لاستغلال بعض المساحات، يمكنها أن تحدث تغييرًا كبيرًا وملحوظًا في شكل منزلك، في النهاية يمكنك الجمع بين أكثر من فكرة مما ذكرناها أو إضافة المزيد من أفكارك المبتكرة لتحصلي على ديكور جديد بميزانية صغيرة جدًا.

- لا داعي لإعادة شراء أثاث جديد وازدحام المنزل، بعض الإكسسوارات رخيصة الثمن مثل مرايا صغيرة أو أرفف زجاجية أو خشبية ووضع التحف المبهجة عليها، أشياء تشغل المساحات الفارغة وتحدث فارقًا كبيرًا في الشكل.

- بدلًا من تغيير الأنتريه بالكامل، يمكنك شراء قماش جديد بألوان مبهجة مختلفة تمامًا عما قبله وتركيبه عند المنجد، وبعض الوسائد الصغيرة، سيبدو لكِ كأنه جديد وبتكلفة أقل. 

- بدون شراء أي شيء للأنتريه، فإعادة ترتيب قطعه في الغرفة، قد يكون كافيًا لتشعرين بالتغيير.

- النباتات وأوعية الزهور تعطي بهجة وحياة للمكان، سواء أكانت صناعية إذا كنتِ لا تستطيعين رعاية الزهور الطبيعية، واحرصي على تنظيفها باستمرار لأن الأتربة تأتي بنتائج عكسية وتجعل الزهور والنباتات مطفأة وكئيبة. 

- يمكنك شراء كمية قليلة من ورق الحائط تكفي لحائط واحد فقط ولصقه وترك باقي المساحة كما هي، ما يعطي شكلًا مختلفًا، وليس بالضرورة تغيير كافة ألوان الحوائط.

- يمكنك تركيب إضاءات بألوان مختلفة عن المعتادة ولو لأيام المناسبات فقط، واستعيني باللمبات الخضراء والحمراء مع بعض الزينة سيكون شكل مبهج وأجواء لطيفة لأطفالك مع بداية عام جديد.

- تبديل السجاد الكبير بمشايات أصغر حجمًا وأزهى في الألوان سيضفي جمالًا ورقة على المكان ويشعرك بالتغيير.

- الستائر من أكثر الأشياء التي تخطف الأنظار في الحجرة، وبالطبع تغييرها بأشكال مختلفة في أي مناسبة سعيدة سيفرق في شكل الحجرة، وليس بالضرورة بأنواع باهظة الثمن، كما أنك تستطيعين صنع ستارة من بعض قطع القماش غير المستخدمة عندك إذا كانت مقاساتها تسمح بإضافة بعض التطريزات والخياطات إليها.

- زيني إطار التليفزيون أو إطار المكتبة أو المرايا أو غيره، بأفرع من الورود الملونة. 

- وأخيرًا يمكنك تزيين حجرة المعيشة بزينة من صنع أطفالك، اصنعي معهم من الورق المقوى والشرائح اللاصقة أشكال نجوم وأشكال لهدايا مختلفة، واجمعوهم مع بعضهم في حبل قوموا بتعليقه على أبرز شيء في الغرفة.

 

موضوعات متعلقة: 

حضري منزلك لاستقبال رمضان بهذه الخطوات

غيري ديكور المنزل فى كريسماس 2018



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك