تبحثين عن السعادة.. كونى انانية

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 7 فبراير 2018 ,9:45 ص

تبحثين عن السعادة كونى انانية


السعادة شيء يبحث عنه الجميع، ودائمًا ما يحاولون تفسير معناها والوصول لأسبابها، ولكن السعادة تكمن في الارتياح من التفكير الكثير، وهنا يجب على كل امرأة تبحث عن السعادة أن تتحلى ببعض الأنانية، بالطبع ليست الأنانية الكريهة ولكن أن تكوني أنتِ على رأس أولوياتك واهتماماتك وهذا ما نصحت به السيدة ميشيل أوباما غيرها من السيدات.

ولأن هناك مفهوم قديم أن المرأة خلقت لتخدم غيرها فأحيانًا كثيرة تغفل المرأة حق نفسها عليها، لذلك يجب أن تعطي قيمة أكبر لحقوقها ورغباتها لأن ذلك سيساعدها على الحياة بشكل أفضل وأكثر سعادة، وفي هذا الموضوع سنعرفكِ لماذا المرأة التي تهتم بنفسها تكون أكثر نجاحا وسعادة.

- تعطي للآخرين دليل عن كيف يتعاملون معها:

الناس في الغالب تعطي قيمة الشيء من القيمة التي يعطيها صاحبه له، وبالتالي اذا اهتميتي بنفسك ورغباتك وقدرتها سيقدرك و يحترمك الآخرون دون الحاجة لطلب ذلك.

- باهتمامك بنفسك يزيد اهتمامك بالآخرين:

الأمر يشبه ارتداء قناع الاكسجين عند الطوارئ، اذا كنتي بحالة نفسية جيدة ومستقرة يمكنك حينها مساعدة غيرك، أما إذا كنتي تعانين وتغرقين في دوامتك الخاصة فلن تلتفتين لمن يحتاج مساعدتك، لذلك عليكِ الاهتمام بنفسك قبل أي شيء وبحالتك النفسية.

- لا تتوقعين شيء بالتالي لا تحبطين:

المرأة القوية لا تتوقع شيء من أحد ولا تربط مشاعر بمواقف وردود أفعال بالتالي لن ينفطر قلبها من الاحباط أو تفقد الثقة والسعادة، لأن في اللحظة التي تتوقعين فيها رد فعل معين قد سلمتي سعادتك ليد غيرك.

- تحترمين آرائك وقراراتك:

عندما تكونين صاحبة رأي وقرار فذلك يجعل حياتك أسهل وأكثر راحة وسعادة لأنك سوف توصلين رسالة لمن حولك بشكل غير مباشر عن من تكوني وما هي حدودك وبالتالي سوف يعرف الغالبية كيف يمكنهم التعامل معك بالشكل المناسب لك.

- تتعرفي على ما هو قيم وما لا يستحق:

أن تكوني عملية وتتحلي ببعض الأنانية سيمكنك من معرفة من هم أحق بوقتك ومجهودك ومن يستحق أن تسعديه ومن لا يهم أن تبذلي جهدًا معهم وذلك سيجعل علاقاتك أنجح وحياتك أسعد.

- ستصبحين أقرب للاشخاص الصحيحين:

إذا كنتي تعانين من جذب الأشخاص الخطأ لحياتك طوال الوقت فذلك لأنك لا تعرفين من أنتِ وما تستحقين، عندما تصبحين هكذا تلقائيًا ستجذبين الأشخاص الصحيحة التي يجب أن تكون في حياتك.

- ستعرفين الوقت الصحيح للرحيل:

عندما تبدأين في وضع نفسك في مقدمة اهتماماتك سوف تبدأين في معرفة متى تصبح الأمور غير مناسبة وماهو الوقت الصحيح للرحيل عن علاقات غير صحية أو عن مواقف لا تناسبك ولا تفيدك.

- تصبحين أفضل مع الناس كلما كنتي أفضل مع نفسك:

كلما أصبحت أحكامك أرحم على نفسك ستكون أرحم على الناس لأنك ستقدرين مشاعر الغير، أما لو كنتي ظالمة لنفسك وقاسية عليها لن تعرفين معنى التعاطف مع أحد لأن تغيير العالم يبدأ من تغيير النفس.

- ستنجزين أمور أكثر:

السر للنجاح هو الاهتمام بالنفس والإيمان بها وذلك لأنك عندما تثقين بقراراتك لن تنتظري موافقة أحد أو أن يختار لك أحد شيء، وبالتالي يمكنك أن تسيرين حياتك بشكل انجح.

 

مواضيع متعلقة:

5 ألوان في بيتك تشعرك بالسعادة

10 نقاط مضيئة قد تجعل حياتك أكثر سعادة

سعادة ابنتك لا تقتصر على الزواج

7 دلائل على أنانية شريك حياتك

كيفية التعامل مع الزوج الأناني



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك