9 خطوات تحولك إلى شخص إيجابي

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 20 فبراير 2020 ,9:44 ص

9 خطوات تحولك إلى شخص إيجابي


9 خطوات تحولك إلى شخص إيجابي، ففي الزمن الذي كثرت فيه المشاكل والضغوط أصبح التفاؤل يعتبر شيء غريب، لكن الحقيقة أن التشاؤم هو ما يعتبر جريمة في حق نفسك وحق من حولك، فحتى إذا كان المجتمع يدعو بكل ما فيه إلى التشاؤم، إلا أنه يجب على الأشخاص محاولة إنقاذ أنفسهم من دوامة الحزن والاكتئاب قبل أن تبتلعهم.

ولأن من الصعب على الأشخاص الحفاظ على إيجابيتهم في وسط ضغوط الحياة، يوجد بعض الخطوات البسيطة إذا اتبعها الشخص سيتجنب الدخول في دوامة الأفكار السلبية ويستعيد نظرته الإيجابية للحياة، تستعرضها لكم لهلوبة في السطور التالية.

خطوات تحولك إلى شخص إيجابي:

- اسألي نفسك الأسئلة الصحيحة:

الشخص السلبي دائمًا يسئل نفسه "لماذا يحدث هذا لي؟" لكن الصحيح أن تسأل نفسك عند كل موقف صعب "ما هو الجانب الجيد في هذه الشدة؟"، أو ما الذي تعلمته من هذا الموقف؟ وكيف استطيع أن أخرج من هذه المحنة؟.

- اخلقي بيئة إيجابية:

معظم الوقت نحب أن نفتح مجالًا للحديث مع الأشخاص الذين نسمع منهم كلامًا يريحنا ويرضينا، لكن إذا كان هذا الكلام الذي يريحك سلبي وحزين فيكون من الأفضل عدم سماعه، حاوطي نفسك بأشخاص ذوي أفكار إيجابية ومتفائلة واجعلي الكلام يذهب لناحية مريحة ومبهجة.

- كوني شاكرة لما لديك:

فكري في الأشياء التي تحبيها في نفسك، أو التي تحبيها في حياتك، أصحابك، عملك، أهلك..إلخ، فالمهم هو أن تفكري في الأشياء التي تعتزي بها في حياتك.

- اهتمي بجسمك:

التفاؤل والتشاؤم ليس فقط يؤثر على نفسيتك، بل أنه يؤثر أيضًا على الجسم وصحته، لهذا فإن التفاؤل يساعدك على الاهتمام بجسمك، كما أن نتائجه تفيدك نفسيًا، لأنك حين تأكلين بشكل صحي وتمارسين رياضة من أي نوع فسوف تحصلين على طاقة إيجابية.

- ابدأي يومك بتفاؤل:

إجعلي أول شيء يقابلك في اليوم خبر سعيد، أغنية تحبيها، صورة عزيزة على قلبك، أي شيء يمنحك البهجة.

- ركزي على الحلول:

في الأوقات الصعبة والأزمات ركزي دائمًا على الحلول، وحتى حين تفكرين في أسباب الأزمة فكري فيها لكي تواجهيها بحلول، ليس لأن تعجزك.

- قللي من توترك:

طبيعي أن تتعرضي كل يوم لأسباب مختلفة توترك، حاولي التقليل من هذا التوتر عن طريق سؤال نفسك هل أنا متوترة لأسباب حقيقية أم مجرد مخاوف في رأسي؟، وبعد ذلك حاولي أن تجدي حلولًا للمشاكل لكي يزول التوتر تمامًا.

- ابتعدي عن المثالية:

من أهم الأشياء التي تحبط الشخص هي البحث عن المثالية، لا تحاولي أن تكوني كذلك، حاولي فقط أن تقومي بما عليك وما تستطيعين عمله، الكمال شيء غير موجود في الحياة فلا تتعبي نفسك في الوصول إليه.

- إعطي لنفسك أملًا:

دائما ذكري نفسك أن أكثر وقت مظلم وشعرت فيه أن الدنيا قد حجبت عنك أي سبيل للشعور بالأمل، ورأيت كل شيء بالأسود، أنه قد أتى بعده مباشرة النور، فحين تواجهين مشكلة اعلمي أنها حين تتعقد جدًا فهذا يعني أنها قريبة من أن تفرج مجددًا.

 

موضوعات متعلقة:

5 ألوان في بيتك تشعرك بالسعادة

10 نقاط مضيئة قد تجعل حياتك أكثر سعادة

تأقلمي مع عملك الجديد في 7 خطوات

تبحثين عن السعادة كونى انانية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك