من الافلام والمسلسلات.. 6 انواع من صداقات البنات

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 5 فبراير 2018 ,2:03 م

من الافلام والمسلسلات 6 انواع من صداقات البنات


الحياة رحلة طويلة لا نستطيع العيش فيها بدون صديق مخلص نستطيع مشاركته أفراحنا وأحزاننا، نقضي معه أوقات لا تنسى نسعد بكل تفاصيل علاقتنا معه حتى المناكفة والمشاكسة بيننا يكون لها طعم ممتع، ولأن الصداقة علاقة مقدسة وجميلة خُصص يوم 2 فبراير من كل عام يومًا عالميًا للصداقة، أما نحن في لهلوبة فقررنا أن نقدم لكي من الأفلام والمسلسلات لقطات من صداقات البنات.

كلم ماما 2003:
منى أنتكة، داليا مقالب، بكبوزة، غزال، 4 صديقات تمثل كل منهن الصديقة التي لا تحلوى المصائب سوى معها، وفي الجامعة إن لم تكن شلتك كهذه الشلة الشخصية لابد وأنك صادفتي هذه الشلة التي يسعى جميع أفرادها لإخراج أي مصلحة من مرحلة الجامعة!، كان ذلك في إطار كوميدي ينتهي في كل مرة بلقطة في قسم الشرطة!.



ضحى ويسرية وسلمى من أحلى الأوقات:

2004 في علاقة لم تغيرها السنين، ظهرت سلمى لصديقاتها الذين تركتهم منذ سنوات المدرسة، بحكاية هلامية اختاروا أن يسيروا خلفها ربما لإشباع فضولهم أو لحنينهم أن يجمعهم شيء مرة أخرى بعد كل هذه السنين، وخلال الفيلم تظهر العلاقة الكوميدية بينهم حيث يجسد الـ3 صديقات ضحى التي مثلتها الفنانة منة شلبي وسلمى التي مثلتها الفنانة حنان ترك ويسرية التي مثلتها الفنانة هند صبري، أدوار لابد وأن تصنفي نفسك وبقية صديقاتك على هذه الشخصيات.

فـفي كل شلة بعد مرحلة الدراسة لابد وأن يكون فيها المتزوجة التي لا تكف عن الإنجاب ومجاملة الجيران مثل يسرية "اللي ليها واجب في كل بيت وعايزاه يتردلها النهاردة"، و"سلمى" التي تخشى الحب ويغلب عليها الغموض بعد تقلبات عائلية سبب لها بعد العقد وفي الوقت نفسه شكت شخصيتها بشكل جذاب تحن للماضي دائمًا وتحب سماع محمد منير!، أما "ضحى" فهي تلك الفتاة في كثير من مجموعات البنات التي تشعر "كأن كاميرا بتصورها في كل حتة"، تحلم بالشهرة وتعتقد أن بداخلها موهبة دفينة تنتظر من يكتشفها. 

ولعل أبرز لقطات الصداقة الحقيقية في هذا الفيلم، كان بعد شجار طويل بينهم بعدها وبمنتهى التلقائية ودون تفكير، تدخل ضحى ويسرية في المكالمة بين سلمى وحبيبها لإخباره بموافقتها على الزواج حبًا فيها وخوفًا على مصلحتها، في لقطة تعد من أبرز لقطات الفيلم: 


ياسمين وجومانا في بنات وسط البلد 2005:
ياسمين التي تجسد دورها النجمة منة شلي وجومانا التي تمثلها الفنانة هند صبري، فتاتان تعمل إحداهما في كوافير والأخرى في محل ملابس، تعيشان معًا حكايات داخل أروقة وسط البلد، تنتهي كل ليلة على رصيف المترو الذي ينبأ أحدهما أنها ربما تجد حب حياتها أولًا لأن المترو الخاص بها يصل أولا!



بنتين من مصر 2010:
في هذا الفيلم، تظهر صداقة البنات بشكل مختلف، أوقات الشدة، التي تبين معادن البنات أيضًا كما الرجال، أصعب الأوقات التي تكون الصديقة سندًا حقيقيًا لصديقاتها، تشاركها كل معاناة، تظهر في الفيلم عدة مشاهد ولقطات في شدة القسوة تهونها كل من داليا التي تجسد دورها الفنانة صبا مبارك، وحنان التي تجسد دورها الفنانة زينة.
من أصعب اللقطات في هذا الفيلم، عندما ذهبت داليا لتتفقد ضحايا حادث كانت تتوقع أن يكون أخيها من ضمن المتوفيين، فبادرت داليا بذلك بدلًا منها.

في الدراما:

حكايات بنات:
حكايات بنات من أكثر المسلسلات التي جسدت تفاصيل كثيرة من عالم البنات، حتى وإن اختلف الأمر في بعض التفاصيل وحتى إن كان هذا المسلسل يصيب الشباب بالشلل الرباعي ولكن لا يهم! لأن مع الأسف الواقع بين الصديقات البنات يكون هكذا أو قريبًا منه على الأقل.

 

جميلة وليلى في لأعلى سعر:

وأخيرًا علاقة قد نطلق عليها صداقة في البداية، حتى تأتي المواقف والظروف التي تكشف لنا الوجه الحقيقي لهذه العلاقة ما هي إلا حقد مغلف بكلام معسول.. بالتأكيد لابد وأن كان لكي أو لاحدى صديقاتك الفتاة التي كنتي "مش عارفة انك أغلى حد في حياتها ولا ايه؟!"، بالطبع نقصد ليلى التي جسدت دورها الفنانة زينة وجميلة التي جسدت دورها الفنانة نيللي كريم في ملسل "لأعلى سعر"، وهي أبعد علاقة صداقة تتمناها أي فتاة.

ومن أبرز لقطات المسلسل التي أظهرت حقد ليلى على جميلة كان مشهد تقف بجوار ليلى وزوجها وتنظر لها في حقد وغيره: 


في النهاية، قد تختلف صداقات البنات في المستوى الاجتماعي والثقافي وغيره، لكن جميع البنات يسعدن بعلاقات الصداقة، وربما لا تشعر الكثيرات أنها بكامل طبيعتها دون الحرج من أي شيء سوى مع صديقاتها المقربات.

 

موضوعات متعلقة:

10 نصائح لتوطيد العلاقة مع أخت الزوج والابتعاد عن الخلافات

نصائح لتصبح صديق أفضل مع بداية العام الجديد

لماذا يجب أن تأخذي النصائح العاطفية من أصدقائك

كيف تتعاملين مع صديقتك المعجبة بزوجك 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك