فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 12 مارس 2023 ,2:46 م

فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى


للفاكهة ذات اللون البرتقالى فائدة كبيرة جدًا لجسم الإنسان، إذ أن الفواكه التي لونها برتقالى، مثل المشمش والشمام والمانجو والأنانس والبرتقال واليوسفي، تحتوي على مضادات الأكسدة تسمى بيتا كاروتين، والتي تساهم في وقاية الجسم من أمراض السرطان، كما أنها تحمي العيون من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى أن هذه الفاكهة تتحتوي على فيتامين "أ" وفيتامين "ج"، والتي تساهم في تقوية جهاز المناعة ومقاومة أمراض البرد والإنفلونزا والرشح، وفي السطور التالية تعرفي مع لهلوبة على فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى.

فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى:

1- فوائد الشمام.

2- فوائد البرتقال.

3- فوائد المشمش.

4- فوائد اليوسفي.

5- فوائد المانجو.

6- فوائد الأنانس.

فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى:

1- فوائد الشمام:

نتيجة بحث الصور عن شمام

يحتوي الشمام على نسبة عالية من الفيتامينات، مقل فيتامين "ب1" و"ب2"، والتي تساهم في تغذية البشرة والعين، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "أ"، والذي يساعد في نمو الخلايا العصبية وخلايا الدماغ والجسم.

2- فوائد البرتقال:

نتيجة بحث الصور عن برتقال

يحتوي البرتقال على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنغنيز والصوديوم والزنك، بالإضافة إلى الفيتامينات، مثل فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ب1"، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات لذا هو يساهم في محاربة أمراض السرطان، وتقوية جهاز المناعة ومقاومة نزلات البرد والإنفلونزا والرشح.

3- فوائد المشمش:

نتيجة بحث الصور عن مشمش

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الفسفور والأملاح والمغنيزيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين "أ"، بالإضافة لاحتوائه على مادة الكاروتينويد التي تعمل على خفض نسبة الإضابة بأمراض السرطان.

ويساعد المشمش في تيسير عملية الهضم والحفاظ على القلب وإزالة السموم من الجسم، كما أنه يحمى من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويساهم في علاج الأنميا والحد منها ومقاومة فقر الدم.

4- فوائد اليوسفي:

نتيجة بحث الصور عن يوسفي

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية جدًا من فيتامين "ج" والذي يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في الحفاظ على شباب البشرة ومحاربة الشيخوخة.

ويساهم اليوسفي في زيادة نسبة الحديد في الدم والوقاية من الإصابة بالأنيميا، كما أنه يساهم في علاج الإمساك وتنشيط حركة الأمعاء وتيسير عملية الهضم، بالإضافة إلى إنه يقي من أمراض القلب والسرطان، ويساعد في إنقاص الوزن، ويخفض ضغط الدم المرتفع، ويقوي جهاز المناعة ويعززه.

5- فوائد المانجو:

نتيجة بحث الصور عن مانجو

تحتوي المانجو على نسبة عالية من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، التي تساعد في استقرار ضغط الدم، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الألياف الغذائية التي تساعد في تسهيل عملية الهضم وتنشيط عمل الأمعاء وعلاج الإمساك.

وتساعد المانجو في ضبط واستقرار نسبة السكر في الدم، وتنظيم معد الكولسترول، كما إنها تساهم في ارتفاع نسبة الحديد في الدم وعلاج فقر الدم والإنيميا لاحتوائها على نسبة كبير من الحديد، بالإضافة إلى إنها تقوي جهاز المناعة وتقاوم الأمراض السرطانية.

6- فوائد الأناناس:

نتيجة بحث الصور عن أناناس

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية، بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز وتقوية جهاز المناعة وبالتالي الوقاية من الأمراض والأمراض السرطانية.

ويساهم الأناناس في تحسين عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم، كما أنه يقلل من ظهور علامات السيلوليت ويساهم في تحسين وتغذية البشرة إذ إنه يساهم في إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى إنه يساهم في إنقاص الوزن وتحسين أداء الجهاز الدوري في الدم، وتحسين عملية الأيض في الجسم لذا فهو يساهم في تحسين الصحة العامة لجسم الإنسان.

 

مواضيع متعلقة:

8 فوائد صحية تجعل البرتقال المشروب المثالي في رمضان

أنسب الفواكه لصيام صحي طوال رمضان

تعرفي على فوائد تناول الفاكهة قبل الاكل

فوائد فاكهة الرمان المذهلة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك