طريقة عمل جمبرى مشوى بالتوابل

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 2 مارس 2023 ,2:57 م

طريقة عمل جمبرى مشوى بالتوابل


طريقة عمل جمبرى مشوى بالتوابل، الجمبرى المشوى من أشهى الأكلات البحرية التي يعشقها المصريين لطعمه المميز بالإضافة إلى فائدته الكبيرة التي تعود من أكلها، إذ أن الجمبري يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية الهامة، كالكالسيوم والزنك والحديد والصوديوم والفسفور والنحاس والمنجنيز والسيلينيوم والبروتينات، كما يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "ب 12" وفيتامين "د" وفيتامين "هـ"، ونسبة قليلة من فيتامين "ج"، لذا فهذا الطبق شهي ومغذي للغاية، وفي السطور التالية يوضح لكم موقع لهلوبة طريقة عمل جمبرى مشوى بالتوابل.

 

طريقة عمل جمبرى مشوى بالتوابل:

المقادير:

جمبري – ثمرة طماطم – رشة ملح – رشة كمون – رشة فلفل أسود – رشة بابريكا – 2 ملعقة كاتشب – بصلة – 2 ملعقة خل. 

طريقة التحضير:

- احضري وعاء وضعي به الجمبري، ثم ضيفي رشة الملح والكمون والفلفل الأسود والبابريكا والكاتشب، ثم ضيفي بصلة مقطعة، والطماطم المبشورة، وضعي قليل من الخل، ثم اخلطي جميع المكونات جيدًا بالجمبري، وبعد ذلك ادخلي الجمبري المتبل إلى الثلاجة واتركيه لمدة ساعتين تقريبًا.

- بعد إخراج الجمبرى من الثلاجة، احضري صينية ورصي بها الجمبرى، ثم ضعي قليل من الزيت على الوجه، وأدخلي الصينية داخل الفرن على درجة حرارة متوسطة.

- من فترة لأخرى قومي بفتح الفرن وتقليب الجمبرى على الجانب الآخر حتى تحمر جميع جوانب الجمبرى ويصبح لونه ذهبي وشهي، وهكذا يكون تم شوائه بأسهل طريقة.

- أخرجي الصينية من الفرن وقدميه في أطباق التقديم وزينيه بالبقدونس، وقدمي معه سلطة الطحينة والأرز الأحمر وسلطة الخضار الشهية.

 

 

موضوعات متعلقة: 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك