5 أمور يجب تجنبها بعد تناول الطعام مباشرة

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 4 فبراير 2023 ,2:48 م

5 أمور يجب تجنبها بعد تناول الطعام مباشرة


بسبب سرعة الحياة التي نعيش بها ومشاغل الحياة اليومية، أصبحنا نريد فعل كل شيء في وقت قصير وبالتالي نتبع عادات خاطئة تؤثر على صحتنا بشكل سلبي، من أبرز هذه العادات التي يفعلها الكثير منا بعد تناول الطعام مباشرة هي تناول الشاي الذي يأتي بتأثير سيء للغاية على الجسم، حيث يقلل امتصاص الحديد في الجسم، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على 5 أمور يجب تجنبها بعد تناول الطعام مباشرة.

محتوى الموضوع:

5 أمور يجب تجنبها بعد تناول الطعام مباشرة.

1- الاستحمام.

2- تناول الشاي.

3- النوم.

4- ممارسة الرياضة.

5- التدخين.

5 أمور يجب تجنبها بعد تناول الطعام مباشرة:

1- الاستحمام:

الاستحمام بعد تناول الطعام مباشرة يرفع درجة حرارة الجسم، وهذا أمر خاطئ للغاية فالجسم بهذا يضخ كمية كبيرة من الدم إلى الجلد بشكل أكثر من الطبيعي، وهذا يؤدي لتعطيل عملية الهضم، لهذا يفضل الاستحمام بعد تناول الطعام بـ 30 دقيقة على الأقل.

2- تناول الشاي:

كثير من الناس يعتبرون شرب الشاي بعد الطعام مباشرةً بالنسبة لهم أمر ضروري للغاية، لكن ما لا تعلمه هو أن الشاي يقلل من امتصاص الحديد في الجسم، لهذا ينصح بشربه بعد ساعة كاملة من تناول الطعام، وإذا كان ضروري شرب مشروب ساخن يحتوي على الكافيين فبالإمكان شرب القهوة، فهي عكس الشاي لا تشرب على معدة فارغة.

3- النوم:

يعتقد كثير من الناس أن النوم بعد تناول الطعام مباشرة يسبب زيادة في الوزن فقط، لكن أثبتت الدراسات أثبتت خطأ هذا الاعتقاد، حيث إن النوم على معدة مليئة يسبب الحموضة العالية وإرهاق الجسم، كما أن الأشخاص الذين ينامون بعد تناول الطعام مباشرةً من أكثر الناس المعرضين للإصابة بالسكتات الدماغية، لهذا نصح الخبراء بالنوم بعد ساعتين على الأقل من تناول الطعام.

4- ممارسة الرياضة:

الاعتقاد الشائع لدى كثير من الأشخاص أن  ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد، لكنها في الحقيقة ضارة وتسبب دوخة وغثيان، وقد يصل الأمر للإصابة بالتشنجات، لكن إذا كان لا بد من ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام مباشرة، يمكنك التمشية بخطوات بطيئة، وممارستها بشكل كامل بعد مرور ساعتين من تناول الطعام.

5- التدخين:

كشفت دراسات أن النيكوتين يمنع امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم وفيتامين "C" و "D"، وبالتالي ينعدم تأثير الوجبة الصحي على الجسم.

بالطبع يفضل الامتناع التام عن التدخين أو منع نفسك على الأقل من التدخين بعد تناول الطعام مباشرة، إذا دخنتِ فليكن بعد 20 دقيقة على الأقل.

 

موضوعات متعلقة:

كيف نتفادى أضرار الوجبات السريعة

اضرار الاكل قبل النوم الإصابة بالسمنة والسكتات الدماغية

تجنبي 5 عادات خاطئة تؤثر على جمالك

نصائح لتجنب انتفاخ المعدة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك