فوائد الكيوى المبهرة للصحة والبشرة والشعر

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 27 فبراير 2018 ,9:53 ص

فوائد الكيوى المبهرة للصحة والبشرة والشعر


الكيوي له العديد من الفوائد المبهرة للصحة والبشرة والشعر، حيث يعتبر الكيوي من أشهر الفواكه الإستوائية وأكثرها فائدة، ومن أهم مصادر فيتامين "c" المفيد في علاج ووقاية كثير من الأمراض، كما أنه مضاد طبيعي للأكسدة ما يجعله مفيد للوقاية من أنواع السرطانات المختلفة ويساعد في الشفاء منه أثناء مراحل العلاج منه، هذا كله بالإضافة إلى خصائصه التجميلية ودخوله في العديد من وصفات العناية بالبشرة والشعر، تعرفي على فوائد الكيوي العامة.

 

فوائد الكيوي للصحة العامة:

- يقلل الكيوي من أمراض السرطان.

- يعالج الكيوي البواسير.

- يشفي الكيوي من بعض الديدان المتطفلة.

- يقوي القلب ويحمي الأوعية الدموية.

- يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم.

- يساعد الكيوي على مقاومة التهابات الأنسجة.

- يساهم الكيوي في تنشيط الخلايا العصبية.

- يساعد الكيوي على تخفيض معدل الكوليسترول بالدم.

- تستخدم جذور الكيوي في علاج الحكة وحساسية الجلد.

- يقوي الكيوي المناعة عند المرأة الحامل.

- يقضي الكيوي على الاضطرابات المعوية للحامل.

 

فوائد ووصفات الكيوي للبشرة:

- يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ومرطب طبيعي للجلد، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والشوائب، وبالتالي فإنه يمنحك بشرة صحية ومتوهجة.

- يحتوي الكيوي على فيتامين "c" ما يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان.

- مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين، والكولاجين هو بروتين ضروري مطلوب لإبقاء الجلد حيوي وصحي، كما انه يساعد في الشفاء من حكة الجلد و يحمي البشرة من الجفاف.

- فاكهة الكيوي تحتوي على الأحماض الدهنية وأوميجا 3 الضرورية جدًا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية حيث تحافظ على أغشية الجلد سليمة.

- خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد، ثم اتركه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء البارد، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة.

- يساعد الكيوي في  الحصول على جلد أملس عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي وإضافة ملعقة صغيرة من العسل على الوجه والرقبة ثم غسله بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

- يحارب الكيوي الجذور الحرة، حيث يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تحييد الجذور الحرة، ما يؤدي إلى تأخير علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- فاكهة الكيوي يحتوي على أحماض "ألفا هايدروكسي" الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهو يساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب من الظهور، وذلك من خلال وضع مهروس فاكهة الكيوي على الجلد موضع الحبوب.

- فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة على البشرة.

- استخدام عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنًا.

 

فوائد الكيوي للشعر:

- يفيد الكيوي في نمو الشعر بصورة ملحوظة، ويساعد على إعطائه نعومة ولمعان.

- يستخدم ماسك الكيوي للحصول على شعر طويل، كل ما تحتاجين إليه هو إحضار حبة كيوي مقشرة ومهروسة ووضعها مع حبة موز مهروسة، ووضع ملعقة أو ملعقتين من الزبادي، ثم اخلطيهم وضعيهم على شعرك لفترة كافية قبل غسله.

 

مواضيع متعلقة:

ما هى فوائد البرتقال للصحة؟

ماسك الكيوي لتغذية وترطيب البشرة الجافة

اضرار الكيوى على الصحة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك