طريقة اقتصادية لتصنيع التونة في المنزل دون مواد حافظة

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 24 يناير 2018 ,9:48 ص



التونة وجبة لذيذة يحبها الجميع حتى من لا يميلون إلى المأكولات البحرية، يعتبرون التونة طعام منفرد سريع التحضير وخفيف، أما من يتبعون نظام غذائي معين أو حمية غذائية لإنقاص الوزن  فالتونة شيء أساسي في وجباتهم، ولكن تبقى مشكلة المواد الحافظة من جهة وغلاء أسعارها مؤخرًا عائقًا أمام من لا يستطيع الاستغناء عن التونة.. ولماذا الاستغناء؟، تعرفي على طريقة سهلة لإعداد كمية كبيرة من التونة المعلبة في المنزل بدون مواد حافظة وبتكلفة قليلة.

 

طريقة اقتصادية لتصنيع التونة في المنزل دون مواد حافظة


المقادير:
سمكة تونة حمراء - علبة أو برطمان معقم للحفظ – خل – ليمون – ملح - زيت طعام – بصل – بقدونس – كزبرة – زعتر - بهارات سمك – كرفس. 


طريقة التحضير:

- تغسل السمكة جيدًا وتقطع رأسها والذيل والزعانف والأشواك وننظفها جيدًا، ونعلقها لتجف من الماء لمدة ساعة. 

- نغسلها بالماء بعد ذلك ونضع فيه قليل من الخل والليمون للتخلص من الرائحة، ونضيف إليها الملح، ونضعها في مصفاه.  

- نقطع السمكة إلى أجزاء، ونضع المصفاة بالسمك على وعاء أعمق به ماء مغلي بشرائح البصل والبقدونس والكزبرة والزعتر وبهارات السمك والكرفس. 

- نترك السمكة تنضج من البخار، وبعد أن تنضج نضعها في برطمان مع إضافة خل وزيت، ونتركها في الثلاجة، وتكون جاهزة بذلك للأكل. 

 
من فوائد التونة:

 - يقي سمك التونة من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وخاصة القولون، والكلى، البروستاتا، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأوميجا 3 المفيدة جدًا للجسم والتي تعمل كمضاد جيد للأكسدة.

- تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف.

- تقي الأوعية الأدموية وتحسن عملها، وبالتالي تقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل، تضخم عضلة القلب، وتصلب الشرايين، والذبحة الصدرية، والنوبة القلبية وغير ذلك. 

- تلعب التونة دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث إنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكاربوهيدرات، كما أنها تتميز بغناها بالبروتينات التي تساهم في تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم كالأرداف، والجوانب، والبطن.

 - تساعد على خفض معدل الكولسترول الضار في الجسم. 

 

 

موضوعات متعلقة: 

طريقة عمل الطحينة للشيف اميرة شنب

 طريقة عمل سمك التونة فى الفرن

 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك