استخدامات مختلفة ومذهلة لأكياس الشاي المستعملة

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 18 مايو 2021 ,11:28 ص

استخدامات مختلفة ومذهلة لأكياس الشاي المستعملة


هناك استخدامات مختلفة ومذهلة لأكياس الشاي المستعملة، فلم لا تجربي الاستفادة منها بدلًا من التخلص من أكياس الشاي فور شربه، حيث أن لها خصائص تجميلية وعلاجية دون تكلفة، فالمعروف أن للشاي بمفرده خصائص مفيدة، وعند وجوده داخل هذا الشاش يمكن مضاعفة هذه الفوائد، وإليك عدة استخدامات لأكياس الشاي تستعرضها معك لهلوبة.

 

استخدامات مختلفة ومذهلة لأكياس الشاي المستعملة:

1- تبريدها للهالات السوداء وللحروق:

- عند تبريد أكياس الشاي في الثلاجة ووضعها على عينك لمده 10 دقائق ستعمل على إزالة التورم، وتخفيف الهالات السوداء.

- يمكن أيضًا وضعها بعد التبريد على الحروق واللثة لتخفيف الآلام.

- يمكنك أخذ أكياس الشاي الأسود أثناء الىستحمام وضعها في البانيو ونقع الجسم للتخلص من حروق الشمس. 

2- خلطها مع العسل كماسك للشيخوخة:

إفراغ محتويات الكيس من الشاي ووضعه على ملعقة من العسل، يجعلك تحصلين على قناع ممتاز للوجه مضاد للشيخوخه المبكرة والتجاعيد.

3- التخلص من عرق القدمين والروائح الكريهة:

وذلك بوضع أكياس الشاي في وعاء من الماء الدافىء ونقع القدمين به قبل النوم لمدة 15 دقيقة، ثم تجفيفها بمنشفة رقيقة.



4- التقليل من أثر الكدمات :

يحتوي الشاي علي حمض التانيك، والذي يلعب دورًا مهمًا في تقيبد تورم الأوعية الدموية، ويمكنك العمل على تطبيق أكياس الشاي الأسود الباردة على أماكن الكدمات وتركها لمدة 20 دقيقة، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك أكثر من مرة خلال اليوم.

5- تساعد في التخلص من جروح الحلاقة:

تعمل أكياس الشاي الرطبة على تهدئة الألم الناتج عن جروح الحلاقة، فعند استخدام أكياس الشاي تساعد في تبريد الجروح ووقف النزيف والحد من تلف الجلد، وذلك يرجع إلى نسبة المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي.

6- تساعد في علاج حب الشباب:

عند مسح الوجه بأكياس الشاي الأخضر، يساعدك في منع ظهور حب الشباب، من خلال فرك كيس الشاي على الجلد وغسل وشطف الوجه بمطهر مناسب بعدها، عند تطبيق أكياس الشاي على الجلد لمدة 15 دقيقة، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدام شاي المريمية، الذي تم استخدامه في الطب التقليدي منذ العصور القديمة .

7- تمتص الرائحة الكريهة:

يمكنك استخدام أكياس الشاي في الحد من الرائحة الكريهة لليدين الناتجة عن طهي الأسماك أو استعمال الثوم، كما يمكن وضعها في الثلاجة للتخلص من الروائح المختلفة.

طريقة عمل الشاي الساقع لمذاق اكثر انتعاشًا

8- غسل الأطباق:

إذا كان لديك حساسية من الصابون أو المنظفات، يمكنك استخدام أكياس الشاي لغسل الأطباق، وذلك من خلال استخدام مجموعة من أكياس الشاي المخمرة في إزالة الأوساخ أو الشحوم من المرايا والنوافذ والأرضيات وخزائن المطبخ أو الأثاث الخشبي تحديدًا، ولكن تأكدي من تجفيف السطح بعد ذلك، لأن الشاي أيضًا يمتلك صبغة طبيعية إذا تم تركه قد يكون لها أثرًا.

9- تسميد التربة:

في حالة نفاذ كمية السماد لديك، يمكنك استخدام أكياس الشاي كسماد للتربة، فعند وضع كومة من أكياس الشاي المستخدمة فإنها تعمل على حماية التربة من الجفاف.



10- التخلص من الصدأ الموجود على أواني المطبخ:

إذا كان لديك مقلاة من الحديد الزهر وبها بقع من الصدأ، يمكنك التخلص منها من خلال استخدام كيس من الشاي الأسود بعد كل دورة طهي، حيث تشكل أكياس الشاي طبقة واقية للمقلاة من التأكسد.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الشاي للصحة العامة

فوائد واضرار الشاى الاخضر للحامل

فوائد الشاي الاخضر بالليمون المتعددة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك