طريقة عمل جلسة البخار

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021 ,10:00 ص

طريقة عمل جلسة البخار


تعرفوا معنا في لهلوبة طريقة عمل جلسة البخار لعلاج ضيق التنفس، والمساعدة في توسيع الشعب الهوائية. فجلسة البخار تساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة، وعلى رأسها: التهاب الجيوب الأنفية، وحساسية الصدر، والتهاب الجهاز التنفسي، والكحة، والسعال، ونزلات البرد الشديدة، وضيق التنفس.

وعادةً ما ينصح الأطباء بعمل جلسة بخار لعلاج مختلف الأمراض التنفسية. ويتم عمل جلسة البخار تحت استشارة الطبيب، ولكن يمكن عملها في المنزل، ولكن بعد معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

ويحذر الأطباء من أن تتجاوز مدة جلسة البخار أكثر من 15 دقيقة، حتى لا يتعرض المريض للأحتراق، أو الشعور بالأختناق، وعدم القدرة على التنفس.

وتتم جلسات البخار لعلاج مشكلة ضيق التنفس باستخدام جهاز البخار، الذي تعتمد فكرته على وصول موسعات الشعب مثل السالبيوتامول نقط، أو الفاركولين، للقصبة الهوائية والرئتين، عن طريق تحويل السائل إلى رذاذ من خلال جهاز البخار.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل طريقة عمل جلسة البخار لتوسيع الشعب الهوائية، وعلاج التهاب الجيوب الأنفية، وغيرها من الأمراض التنفسية، لمعرفة طريقة عملها في المنزل.

 

طريقة عمل جلسة البخار:

طريقة عمل جلسة البخار

- في البداية قومي بغسل يديكِ جيدًا بالماء والصابون، قبل استعمال جهاز البخار.

- ثم قومِ بفك الجزء العلوي من كوب البخاخات، في جهاز البخار، وضعِ الدواء الذي يستخدم في توسيع الشعب الهوائية، في البخاخات.

- اسكبي بعض من قطرات الدواء الموصوف من قبل الطبيب المختص، داخل كوب جهاز البخار المخصص لذلك، والذي يكون متصل بغطاء أو ماسك الفم، لعمل جلسة البخار بسلاسة في المنزل.

فوائد جهاز البخار للتنفس

- ينصح الأطباء باستعمال جرعة واحدة فقط من الدواء الموصوف، في كل مرة عند استعمال الجهاز.

- بعد ذلك قومي بتوصيل المصدر الكهربي لتشغيله، سواء بالبطاريات أو مقابس الكهرباء، على حسب نوع جهاز البخار المتوفر عندك.

- عند تشغيل الجهاز سيخرج الدواء على شكل بخار، وعلى المريض استنشاق هذا البخار حتى ينتهي تمامًا، وذلك أثناء الجلوس في شكل مستقيم للحصول على جرعة الدواء اليومية بشكل كامل.

- بعد الإنتهاء من جلسة البخار، قومي بفصل كوب الدواء، وقطعة الفم عن الأنبوب، واغسليهم بالماء الدافئ والصابون.

- ينصح بالتخلص من الماسك والأنبوب بعد كل مرة يتم استعمالهم، وهناك أجهزة لا تحتاج إلى ذلك، فقط قومي بغسل الماسك والأنبوب، ولكن الأفضل التخلص منهم بعد كل مرة.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك